استنكرت شبيبة العدالة والتنمية، التصريحات التي أدلى بها عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، امس الإثنين  خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية بمجلس النواب، بشأن ملف طلبة الطب، واصفة ايها بـ“غير المسؤولة”.

وصرح ميراوي أمام البرلمان أماس، أنه “إذا استمرت المقاطعة لفترة أطول سيكون لا بد من التوجه نحو حلول أخرى، قد تؤدي إلى خسائر فادحة، لافتا إلى أن سيناريو 2019 لن يعيد نفسه بتاتا”.

 

وهو ما اعتبرته شبيبة العدالة والتنمية، في بيان لها، “تهديداً لطلبة الطب في حال استمرار إضرابهم”.

 

وعبرت شبيبة البيجيدي عن استنكارها “لغة التهديد والوعيد” التي تحدث بها وزير التعليم العالي في حق الطلبة، موضحة أنها تذكر الوزير ومن خلاله رئيس الحكومة، بأن “على الحكومة أن تبادر إلى إيجاد الحلول المناسبة، عوض التصريحات التصعيدية والمستفزة وخطاب التشكيك، الذي لن يؤدي إلا إلى تأجيج الاحتجاجات وتعميق حالة عدم الثقة بين الطلبة والوزارة”.

 

وطالبت شبيبة “المصباح”، الحكومة، “وعلى وجه الاستعجال، تحمل مسؤوليتها، واستئناف الحوار، والإنصات للإشكالات العملية الحقيقية التي يطرحها طلبة الطب والصيدلة، والمرتبطة بتقليص سنوات الدراسة، ولا سيما تلك المتعلقة بضمان الجودة وتوفير التكوين والتأطير والتدريب الميداني الكافي، ودرء الخسائر الكبيرة على كل المستويات التي يدفع لها سلوك وتصريحات الوزير”.

التعليقات على ميراوي لطلبة الطب: “إذا استمرت المقاطعة قد تؤدي إلى خسائر فادحة”.. وشبيبة “البيجيدي” تصف تصريحاته بـ”التهديد” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هل أصبح زياش حجرًا ثقيلاً في حذاء المنتخب الوطني؟

أثارت تصرفات حكيم زياش خلال المباراة التي جمعت المنتخب الوطني المغربي بنظيره الغابوني في ت…