عقد المكتب الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بسلا اجتماعا طارئا مساء أمس الجمعة 23 شتنبر الجاري، في شأن الملابسات المرتبطة بإيداع لائحة الكتاب للدائرة الانتخابية المحلية سلا المدينة، وعبر عن مفاجأة التنظيمات الإقليمية وكافة مناضلات ومناضلي الحزب وباستغراب كبير بسحب اللائحة من قبل وكيلها بقرار فردي، في الدقائق الأخيرة قبل نهاية فترة إيداع الترشيحات.

وسرد الحزب في بيان تلقى “الأول” نسخة منه تفاصيل ما حدث على الشكل التالي: “قام حزب التقدم والاشتراكية يوم الإثنين 19 شتنبر الجاري بإيداع لائحة الترشيح الخاصة بالدائرة الانتخابية المحلية سلا المدينة وتسلم بشأنها وصلا مؤقتا في حينه، وضمت اللائحة كلا من محمد عواد النائب الأول لرئيس جهة الرباط سلا القنيطرة وكيلا لها، ومحمد لعلو نائب رئيس مجلس جماعة سلا والدكتور البشير السدراتي الفاعل الجمعوي ومحمد الامين الصبيحي عضو المكتب السياسي للحزب”.

وأضاف البيان “.. تم تسجيل العديد من التحركات والضغوطات الرامية للتأثير سلبا على وكيل اللائحة بهدف ثنيه عن الترشيح، كما تم في الوقت نفسه استهداف مجموعة من الفعاليات التي اعلنت دعمها ومساندتها للائحة الكتاب. وهي كلها إكراهات تم تجاوزها، بمضاعفة الجهود الجماعية، والرقي بمستوى الأداء التنظيمي والإعداد الميداني للحملة الانتخابية”.

ويزيد البيان “.. في ظل هذه الأجواء التعبوية الإيجابية والمراحل المتقدمة التي قطعتها عمليات التحضير والإعداد للحملة الانتخابية، فوجئت التنظيمات الإقليمية وكافة مناضلات ومناضلي الحزب وباستغراب كبير بسحب اللائحة من قبل وكيلها بقرار فردي، في الدقائق الأخيرة قبل نهاية فترة إيداع الترشيحات. وهو مايجعلنا نتساءل مع الرأي العام عن الأسباب والدوافع الكامنة وراء اتخاذ هذا القرار”.

 

التعليقات على “التقدم والاشتراكية” يكشف “الضغوط” التي تعرض لها وكيل لائحته بسلا لسحب ترشيحه مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هذا ماقررته المحكمة في محاكمة طبيب التجميل التازي وزوجته ومن معهما

قرّرت المحكمة تأخير جلسة محاكمة طبيب التجميل التازي ومن معه إلى غاية الجمعة المقبل من أجل …