يستعد حزب العدالة والتنمية لعقد اجتماع لجنة النزاهة والشفافية بغية الاستماع إلى عضو الأمانة العامة للحزب، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والمجنمع المدني والعلاقات مع البرلمان، المصطفى الرميد.

وتأتي هذه الخطوة، عقب تداول شريط صوتي قبل أيام، يزعم صاحبه أن المصطفى الرميد حينما كان يزاول مهنة المحاماة قبل تقلده منصبا حكوميا، لم يسو الوضعية الاجتماعية لكاتبته الخاصة، فظلت بدون تغطية صحية منذ التحاقها بالعمل بمكتب المحاماة خاصته قبل أزيد من 20 سنة، إلى أن وافتها المنية مؤخرا.

هذه المزاعم، كانت محط تفنيد من قبل أفراد عائلة الفقيدة، التي خرجت تنفي كل ما يشاع، لكنها لم تثبت ما يسند روايتها، بل اكتفت فقط بالتأكيد شفويا أن الرميد أحاط الهالكة بعنايته ولم يقصر في شئ. قبل أن يتضح على لسان محام متمرن بمكتب محاماة المصطفى الرميد أن هذا الأخير فعلا لم يسجل كاتبته سابقا في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وعزا هذه الفضيحة إلى كون المعنية بالأمر هي من كانت تسير أمور المكتب وأن الرميد المحامي كان منشغلا بالملفات والقضايا فقط.

ويرتقب أن يرفع تقرير إلى الأمين العام ل”البيجيدي”، على ضوء عملية الاستماع إلى المصطفى الرميد، الذي بادر إلى طلب عرض نفسه على اللجنة المركزية للنزاهة والشفافية والتي عقدت اجتماعا استثنائيا يوم أمس الجمعة تحت رئاسة سعيد خيرون نائب رئيس اللجنة.

التعليقات على “البيجبدي” يعرض الرميد على لجنة النزاهة بسبب عدم تسجيل كاتبته في صندوق الضمان الاجتماعي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…