كشف وزير الشغل والإدماج المهني، محمد أمكراز، أنه تم، خلال الأسبوعين الأخيرين، إصدار قرارات بإغلاق 10 مقاولات تشغل 9764 مستخدما، بسبب عدم احترامها التدابير الاحترازية وظروف العمل الآمنة لمستخدميها لمنع تفشي “كورونا”.

هذا القرار يأتي عقب إحداث، لجان إقليمية بتنسيق من مصالح وزارة الداخلية على مستوى العمالات والأقاليم وتضم ممثلين عن وزارة الصحة ووزارة الشغل والإدماج المهني ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي والاخضر وممثلي المصالح الأمنية لمراقبة مدى احترام المقاولات التي لازالت تواصل عملها أو تلك التي استأنفت نشاطها للإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة للتصدي لوباء “كورونا”.

وأوضح أمكراز في جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية، بمجلس النواب، اليوم الإثنين، أن عدد المؤسسات التي نظمت لها زيارات ميدانية من طرف اللجان المشتركة وكذا من طرف أعوان تفتيش الشغل، برسم الفترة الممتدة من 15 إلى 23 أبريل الماضي بلغ ما مجموعه 2259 مقاولة.

الزيارات المنجزة لهذه الغاية شملت خلال الفترة الممتدة من 13 مارس إلى 15 أبريل 2020، ما مجموعه 6.761 مؤسسة، وفق ما جاء على لسان المسؤول الحكومي عينه.

وقد انصبت جهود مفتشي الشغل، يضيف وزير الشغل، على ضمان استمرار نشاط المقاولات والحفاظ على مناصب الشغل مع مراعاة الشروط الاحترازية، من خلال تشجيع المشغلين على تمتيع الأجراء بعطلة إدارية قبل أوانها أو منحهم رخص استثنائية، وتشجيع العمل عن بعد أو بالتناوب للتخفيف من حدة الاكتظاظ بمقر العمل، والسهر على احترام جميع شروط الصحة والسامة داخل فضاءات العمل.

التعليقات على وزير الشغل: تم إغلاق 10 مقاولات تشغل 9467 مستخدما بسبب عدم احترامها التدابير الاحترازية ضد “كورونا” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…