أعرب أعضاء الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية عن انشغالهم بوضعية المغاربة العالقين في الخارج إثر إغلاق المغرب حدوده الجوية والبحرية لمنع تفشي “كورونا”، معلنين تفهمهم للصعوبات المرتبطة بوضعيتهم.

وأكد “البيجيدي” في بلاغ أعقب اجتماعا لأمانته العامة، أنه “واثق من أن الحكومة تحت قيادة الملك ستتغلب على تلك الصعوبات، كما نجحت في تدبير باقي الملفات المرتبطة بتداعيات الحجر الصحي اقتصاديا واجتماعيا”، مشددا على أن العمل الحكومي والوطني في مواجهة الجائحة قد مكن بلادنا من التحكم في الحالة الوبائية.

ودعا المصدر ذاته، إلى العودة التدريجية للأنشطة الاقتصادية لبعض القطاعات، مع التشديد على الاحترام التام لشروط الوقاية والصحة والسلامة المهنية، مشيرا إلى أن تمديد الحجر الصحي “ضروري لمواصلة التحكم في الوضعية الوبائية وتفادي أي انتكاسة أو تراجع لا قدر الله”.

ولم يفت الحزب القائد للحكومة الإشادة بالمبادرة الملكية بإطلاق مبادرة إنشاء إطار عملياتي لمواكبة الدول الإفريقية وتبادل تجاربها وخبراتها في مواجهة هذه الجائحة، معتبرا ذلك “تكريسا للدور الإفريقي لبلدنا وإعطاء للأولوية للعلاقات جنوب جنوب والعلاقات بين إفريقية”.

التعليقات على “البيجيدي”: منشغلون بوضعية المغاربة العالقين بالخارج.. ويجب العودة التدريجية للأنشطة الاقتصادية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…