وجّهت النائبة البرلمانية عن فريق حزب الأصالة والمعاصرة، ابتسام عزاوي، سؤالا كتابيا مستعجلا، إلى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، حول موضوع استراتيجية الوزارة لمواكبة انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

وقالت عزاوي في نص سؤالها، الذي يتوفر “الأول” على نسخة منه، إن تنامي رقعة ووتيرة انتشار فيروس “كورونا” في مختلف قارات ودول العالم “واقعا يفرض تحديا كبيرا على الوزارة بشكل خاص”، وذلك “بالنظر إلى ما يستدعيه من استنفار الشبكة الديبلوماسية والقنصلية لبلادنا من أجل متابعة وتقديم الدعم والخدمات الضرورية لكافة أفراد الجالية المغربية بالخارج، وبشكل خاص في بؤر تفشي المرض”.

وجود الديبلوماسيين والموظفين والأعوان، في مختلف البعثات الديبلوماسية والقنصلية لبلادنا، في الخط الأول في مواجهة المرض إلى جانب المغاربة المقيمين بالخارج، يستدعي حسب النائبة البرلمانية عن “البام” وضع استراتيجية تتضمن كافة التدابير والإجراءات الضرورية للمواكبة والتواصل والحماية وتقديم الدعم المناسب.

تبعا لذلك، استفسرت عزاوي وزير المغاربة المقيمين بالخارج عن التدابير التي اتخذتها وزارته لمواكبة التمثيليات الديبلوماسية والقنصلية للمملكة المغربية في تعاملها مع انتشار فيروس “كوفيد 19″، كما ساءلته عن التدابير المتخذة لدعم ومواكبة المغاربة المقيمين بالخارج، سيما المتواجدين منهم في الدول الأكثر تضررا.

التعليقات على البرلمانية عزاوي تسائل وزير الشؤون الخارجية حول تدابير وزارته لمواكبة مغاربة الخارج المتواجدين ببؤر فيروس “كورونا” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…