قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إن جهودا تُبذل لتوفير التغطية الصحية الإجبارية ونظام المعاشات الخاص بالمهندسين المعماريين، مع الأخذ بخصوصيات المهندسات والمهندسين وتنوع وضعياتهم، متعهدا بتحقيق ذلك خلال السنة الجارية.

وأكد العثماني، اليوم الثلاثاء، خلال افتتاح فعاليات الاحتفال باليوم الوطني للمهندسين بطنجة، على “الدور الكبير والنوعي الذي يقوم به المهندس المعماري في تنمية البلاد وانخراطه في النهوض بالعمران المغربي”، مشيرا إلى أنه “لا يمكن لبلادنا أن تحقق التنمية بمفهومها الشامل، إلا بانخراط ومساهمة كل المهن بمختلف مجالاتها وتخصصاتها”.

وأوضح رئيس الحكومة أنه “يتفهم مطالب هذه الفئة المهمة،” معلنا عن انفتاح حكومته على “كل أشكال التنسيق مع القطاع الوزاري المعني، لمدارسة المشاكل والمطالب وكذلك المقترحات والعمل على تعديل القوانين والمراسيم، سواء تلك المتعلقة بالصفقات العمومية أو غيرها، في اتجاه تطوير الهندسة المعمارية وجعلها تواكب تطورات العصر”.

المتحدث اعتبر أن المهندسون “شركاء للحكومة في قطاع التعمير ويشكلون قوة اقتراحية في مجال تخصصهم”، داعيا إلى “ضرورة تكريس ثقافة وقيم العمل والجودة واحترام القانون في المجتمع، كثقافة مواطنة تعلي من شأن الاجتهاد والإنتاج لأجل تقوية الثروة الوطنية”.

التعليقات على في يومهم الوطني.. العثماني يتعهد بتوفير التغطية الصحية الإجبارية ونظام المعاشات للمهندسين المعماريين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…