أعلن المجلس الوطني لحقوق الإنسان أنه أطلع والدة ربيع الأبلق المعتقل بسجن “طنجة 02” على خلفية “حراك الريف”، على نتائج الزيارة التي خصَّه بها بشكل مفاجئ مطلع الأسبوع الجاري.

وفي منشور مقتضب على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أفاد مجلس حقوق الإنسان أنه “طمأن والدة الأبلق على وضعيته وفقا لتقرير الفحص السريري الذي أجراه طبيب المجلس بهذا الخصوص”.

هذا الإعلان يأتي في الوقت الذي تتضارب فيه الأنباء حول الوضع الصحي للمعتقل ربيع الأبلق بين عائلته والجمعيات الحقوقية التي تدق ناقوس الخطر بشأن حياته، مشددة على أنه مضرب عن الطعام لأزيد من 46 يوما، وبين مندوبية السجون التي تصر على نفي ذلك وتؤكد من جهتها أن وضعه الصحي عادي.

وبخصوص هذا الموضوع، أصدرت مندوبية التامك يوم أمس الأربعاء بلاغا شديد اللهجة، هاجمت فيه بعض الجمعيات الحقوقية وكذا النشطاء الذين نظموا وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء أمام البرلمان للمطالبة بإطلاق سراح الأبلق وباقي رفاقه، مع الكشف عن وضعيته الصحية الحقيقية.

وقالت مندوبية السجون، إن “جهات لجأت إلى خدمات أبواق لا علاقة لها بالدفاع عن حقوق الإنسان، من قبيل منظمة “مراسلون بلا حدود” التي استغلت بدورها ملف المعتقل ربيع الأبلق محاولة المس بسمعة الدولة المغربية، معتبرة أن “مطالبة هذه المنظمة بالإفراج عن الأبلق يعتبر تدخلا سافرا وفاضحا في شأن داخلي للدولة المغربية، ومسا بقرارات قضائية صادرة عن قضاء مستقل”.

التعليقات على المجلس الوطني لحقوق الإنسان يكشف نتائج الزيارة التي قام بها رفقة طبيب لربيع الأبلق بالسجن مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…