شرعت المهمة الاستطلاعية المؤقتة الخاصة بالقنصليات، التي شكلها مجلس النواب شهر أبريل الماضي، في مباشرة مهامها، عبر قيام أعضائها، أمس الإثنين، بزيارة للقنصلية العامة للمملكة المغربية بمدينة ميلانو الإيطالية.

وتعد زيارة أعضاء هذه المهمة الاستطلاعية المؤقتة محطة أولى ضمن البرنامج العام للمهمة، إذ عقد البرلمانيون لقاء عمل موسع مع القنصل العام، الذي قدم عرضا شاملا حول عمل القنصلية، كما عقدوا لقاءات مباشرة مع مختلف المصالح الإدارية بالقنصلية البالغ عددها 11 مصلحة.

وأجرى البرلمانيون في أعقاب هذه الزيارة، لقاءات مباشرة مع المرتفقين من المواطنين المغاربة المقيمين بإيطاليا، من أجل استطلاع رأيهم بخصوص الخدمات المقدمة لهم من لدن القنصلية.

هذا، ويرتقب أن يزور أعضاء المهمة الاستطلاعية المؤقتة المنبثقة عن لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج، القنصلية العامة للمغرب بمرسيليا، كما سيزور أعضاء المهمة الاستطلاعية القنصلية العامة للمغرب ببرشلونة.

وكان مكتب مجلس النواب قد وافق، إعمالا للمادة 107 من النظام الداخلي للمجلس، على طلب تشكيل أول مهمة استطلاعية برلمانية حول قنصليات المغرب بالخارج، بغرض الوقوف على مشاكل الجالية المغربية بديار المهجر.

المهمة الاستطلاعية المذكورة، تضم 13 عضوا من مختلف الفرق البرلمانية، وهم خالد البوقرعي، حياة سكيحل، نجية لطفي، عبد الفتاح العوني، إبتسام عزاوي، لطيفة الحمود ، عبد الرحمان الحرفي، عبد الودود خربوش، علال العمراوي، عبلة بوزكري، عبد الحكيم الأحمدي، السعدية بنسهلي وسعيد الزيدي.

التعليقات على برلمانيون في مهمة استطلاعية لرصد اختلالات قنصليات المغرب بميلانو ومرسيليا وبرشلونة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…