كشف رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن “قطاع التعمير يعد من بين القطاعات التي تعرف استشراء آفتي الرشوة والفساد”، مشددا على أن حكومته تولي أهمية كبرى لمحاربة الفساد والرشوة في كل القطاعات قصد تسريع الإستراتيجية الوطنية لمحاربة الفساد، عبر وضع خرائطية المخاطر المتعلقة بالفساد والرشوة في مختلف القطاعات.

وأضاف العثماني، اليوم الأربعاء، خلال لقاء تواصلي من تنظيم وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة حول الدراسة المتعقلة بخرائطية الرشوة في قطاعي التعمير، أن استشراء الفساد يبدّد الجهود التنموية المبذولة للنهوض بالبلاد، معتبرا أن الحل الوحيد لمقاومة آفة الرشوة هو النزاهة والالتزام بالقانون وتبني مقاربة تشاركية.

واعتبر رئيس الحكومة أن “المغرب حقق نقلة نوعية في مجال مكافحة الرشوة”، وعلّل كلامه بالقول: إن “صورة المغرب تحسنت نسبيا في العالم، إذ تصدر الرتبة الأولى إفريقيا في مؤشر منظمة الشفافية الدولية لإدراك الرشوة، وذلك عبر إحراز 17 درجة في مجال الرشوة، محتلا بذلك الرتبة 73 عالميا”.

ودافع المتحدث عن مقاربة حكومته لهذه الإشالكية، معتبرا أن “جهود الحكومة في مجال مكافحة الفساد، تعززت بتعيين رئيس الهيئة الوطنية للنزاهية والوقاية من الرشوة ومحاربتها”.

التعليقات على العثماني: المغرب حقق نقلة نوعية في مجال مكافحة الرشوة والتعمير والعقار من أكثر القطاعات تضررا من الفساد مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…