اختار أحمد الزفزافي، والد المعتقل ناصر الزفزافي المدان على خلفية “حراك الريف” ب20 سنة سجنا نافذا، التعليق على الأحكام الاستئنافية التي أصدرتها غرفة الجنايات التابعة لمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء في حق الصحافي حميد المهداوي ومعتقلي “حراك الريف” خلال الساعات الأولى من يوم السبت 6 أبريل الجاري، بتوجيه الشكر إلى القاضي الذي بث في الملف في مرحلته الاستئنافية.

وقال الزفزافي الأب في شريط فيديو بثه ليلة أمس السبت على حسابه الشخصي ب”فيسبوك”، “أود شكر قاضي القاعة رقم 7 بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء لأنه عرَّى وأزاح جميع المساحيق التي كانت تضعها الدولة المغربية لتجمل صورتها”، قبل أن يضيف متسائلا: “هذا كثير جدا.. بغيت نعرف غير مالكم مع الريف، آش دار هاد الريف؟ الخطابي لما استسلم قيل له فتان، ولما اختطف ناصر قيل له انت انفصالي”. وفق تعبيره.

وتابع ذات المتحدث موجها حديثه للقاضي الذي نطق بالحكم على معتقلي الريف، “واش ماعرفتيش أن هاد السطح ديال الدار كاد أن يردم بسبب عناصر الفرقة الوطنية يوم 26.05.2017.. واش ماعرفتيش أنه تمت مداهمة الدار بعد تكسير الباب..  ولما ضُربت زوجتي هل سألنا أحد.. ماعرفتيش بلي ناصر وضعوا في فمه خرقة عفنة وكيسا على وجهه وعُذب إلى درجة الاغتصاب؟ ما معنى هذا الصمت الرهيب، فالحسيمة الآن محاصرة، واش حنا لي قتلنا معاوية؟”.

الزفزافي الأب الذي تغيب بمعية باقي أفراد أسرته عن حضور جلسة النطق بالحكم يوم الجمعة الماضي، عاد ليناقش قرار الهيئة الذي قضى بتأييد كل  الأحكام الابتدائية الصادرة في حق المتابعين، قائلا: لماذا التأييد، هل هو قرآن منزل لا يُبَدّلُ ولا يُغَيّر، موجها خطابا للمسؤلين جاء فيه: “بانو يا المسؤولين باش نوشوفو معامن كنهضرو، الحكومة كان الله في عونها، البرلمان نفس الشيء، كلشي كيشير إلى أعلى، بانو راه معرفناش شكون كايحكم وماعرفناش شكون نخاطبو!”.

هذا، وعبر والد ناصر الزفزافي عن مؤازرته لجميع المعتقلين المتابعين في جل ربوع الوطن على ذمة ملف “حراك الريف”، موردا بهذا الخصوص: “أقف احتراما وإكبارا وإجلالا للمعتقلين، هؤلاء الذين حاكموا العدالة المغربية والقضاء المغربي، لقد كان هناك اعترف بأنه لا توجد عدالة عادلة”.

بالمقابل، وجه المتحدث، في معرض حديثه عن الحركات الاحتجاجية، التحية لقضاة الجزائر لأنهم اتفقوا على عدم محاكمة أي ناشط خرج للاحتجاج رافضا ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة.

التعليقات على بعد تأييد أحكام معتقلي “حراك الريف” استئنافيا.. الزفزافي الأب: “شكرا للقاضي لأنه عرّى صورة الدولة” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…