موقف مثير، ذلك الذي كشف عنه الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله، في سياق حديثه عن الأغلبية الحكومية ومدى تجانسها داخل الحكومة، إذ قال إنه “لا يوجد هناك جو سليم من داخل صفوف الأغلبية الحكومية يُمكِّن الحكومة من الاشتغال في ظروف جيدة”.

وأشار بنعبد الله، الذي حل ضيفا اليوم الثلاثاء على منتدى وكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن السباق المحموم الذي يخوضه حزبين اثنين، لم يسمهما، نحو الظفر بانتخابات 2021 بات يرخي بظلاله على المشهد السياسي، معتبرا أن أفق 2021 هو الحاضر حاليا، في الوقت الذي نعيش الآن على بعد سنتين ونصف عن هذا الأفق، قبل أن يضيف: “هذه بلاد تحتاج التسيير ولا يجب أن تظل تنتظر إلى غاية 2021، فالمواطنون ينتظرون الإصلاح في مجالات متعددة”.

وانتقد الأمين العام لـ”الكتاب”، أحد الأحزاب المشكلة للائتلاف الحكومي، الصراع القائم بين حزبي العدالة والتنمية والتجمع الوطني للأحرار، مشددا على أنه يتعين “أن تكون لنا رغبة مشتركة في أن نذهب إلى 2021 وبعد ذلك فليتنافس المتنافسون”، متسائلا، “كيف لهذه الحكومة أن تشتغل في هذه الظروف، ونحن كلما كنا بصدد قضية معينة مهمة إلا وتظهر مجددا المزايدات بين هذين الطرفين”. يقول نبيل بنعبد الله.

 

التعليقات على بنعبد الله: “لا يوجد جو سليم داخل الأغلبية يُمكِّن الحكومة من الاشتغال في ظروف جيدة” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…