علم موقع “الأول” من مصدر جد مطلع أن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، يجري  في هذه الأثناء بمقر إقامته لقاء مع وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني، سعيد أمزازي، من أجل مناقشة التطورات الأخيرة بشأن القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية الوطنية والتكوين المهني وبحث سبل تجاوز الخلافات المرتبطة بهذا الموضوع.

وبحسب المعطيات المتوفرة فإن الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة بات في موقف حرج، إذ في الوقت الذي تقدمت الحكومة بهذا القانون الإطار، فإذا به لقي مواجهة شرسة من لدن النواب البرلمانيين لحزب “البيجيدي”.

وأفادت مصادر من داخل “البيجيدي” بأن ما زاد من تعميق الوضع الحرج الذي يوجد فيه العثماني هو الضغوطات الممارسة عليه من طرف الجناح الدعوي لحزبه، علاوة على موقف عبد الإله بنكيران الذي صعَّد من حدة خطابه في خرجته الأخيرة، داعيا النواب البرلمانيين إلى عدم التصويت على مشروع القانون الإطار رقم 51.17، الذي تستعد الغرفة الأولى للبرلمان غدا الثلاثاء إلى عقد جلسة للتصويت عليه، ضمن دورة استثنائية.

هذا، ويأتي هذا اللقاء ساعات معدودات قبل الاجتماع الاستثنائي الذي من المرتقب أن تعقده الأمانة العامة ل”المصباح” لحسم موقف الحزب من لغة التدريس، وذلك بعدما فوض الفريق النيابي للعدالة والتنمية خلال الاجتماع التي عقده العثماني معهم صباح اليوم الإثنين إلى الأمانة العامة للحزب مهمة الحسم في موقف الحزب من قضية لغة التدريس المضمنة في المادة 31 من القانون الإطار المذكور.

 

التعليقات على بعد خرجة بنكيران والأزمة داخل فريق “البيجيدي”.. أمزازي يلتقي على عجل بالعثماني من أجل تجاوز الخلاف حول التعليم بالفرنسية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…