استعدادا لاستقبال شهر رمضان، أفاد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، الحسن الداودي، يوم أمس الخميس بالرباط، بأن جميع المواد الغذائية ستكون متوفرة في الأسواق الوطنية خلال شهر رمضان، مشيرا إلى أن أسعارها “مناسبة وبمستوى أفضل من السنة الماضية”.

وأكد  الداودي، خلال الاجتماع الأول للجنة الوزارية المشتركة المكلفة بتتبع أسعار المواد الغذائية وحالة تموين الأسواق وعمليات المراقبة الذي ترأسه، أن “الحكومة اتخذت جميع التدابير اللازمة والإجراءات الاستباقية على مستوى الإنتاج والاستيراد والتخزين من أجل ضمان التموين العادي للأسواق بجميع أقاليم وعمالات المملكة خلال شهر رمضان”.

وفي الشق المتعلق بمراقبة الجودة والأسعار، أعلنت اللجنة الوزاراتية جاهزية مختلف الإدارات العمومية والمصالح المختصة في اتجاه تفعيل مختلف الآليات القانونية والإدارية لمواجهة ومعاقبة أي تلاعب أو مضاربة في الأسعار.

من دهته شدد المسؤول الحكومي على عزم الحكومة التصدي لمختلف الممارسات المنافية للقانون والتي تضر بمصلحة المواطنين، كالاحتكار والمضاربة والزيادة غير المشروعة في الأسعار، والغش في الجودة والأوزان، مبرزا أن جميع الإجراءات الزجرية والتأديبية، والمتابعات القضائية ستتخذ في حق المخالفين للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل.

التعليقات على الداودي: جميع المواد الغذائية ستكون متوفرة خلال شهر رمضان وسنحاصر الغشاشين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…