شهدت جلسة معتقلي “حراك الريف”، اليوم الجمعة 18 ماي، أجواء ساخنة وملاسنات، بين ممثل النيابة العامة حكيم الوردي وخديجة الروكاني عضوة هيأة دفاع معتقلي الحراك، وذلك عقب استجواب أحد الشهود وهو مفتش شرطة ممتاز.
وبعد أن رفض ممثل النيابة العامة ملتمسا للدفاع بعرض الفيديو، صاح أحد المعتقلين من داخل القفص ناعتا المحاكمة ب”المسرحية”، الشيء الذي لم يعجب وكيل الملك، فتدخل قائلا، “يجب أن نقف على مسألة أساسية ترتبط بكرامتنا، عندما نسمع هاد المحاكمة مسرحية، وقد تكررت على نحو يشعرني شخصيا بالتقزز، نحن لسنا ممثلين”.
وأضاف ممثل النيابة العامة، “إذا كنا سنصف مداخلة النيابة العامة غير عادية في رمضان، فكيف سنصف مداخلة الأستاذة الروكاني خارج رمضان عندما تحتكر الميكرو”، مطالبا بأن يسود الاحترام.
وكانت الروكاني قد أخذت مداخلة عقب اعتراض ممثل النيابة العامة على ملتمس دفاع معتقلي الحراك بعرض شريط فيديو على الشاهد للتأكد وللقيام بمقارنة بين ما جاء على لسان الشاهد وبين ما جاء في الفيديو، واعتبرت الروكاني، “النبرة التي تتكلم بها النيابة العامة غير عادية”، مضيفة، “نسجل أن النيابة العامة تتدخل في كل ثانية وكأنها سيف مسلط على الدفاع”، وطلبت من القاضي تأجيل المحاكمة إلى غاية انتهاء رمضان.
واعتبر محمد المسعودي عضو دفاع الحراك أن النيابة العامة، “تتعامل بتشنج كبير في هذين اليومين، مضيفا، “ممثل النيابة العامة مغوبش فينا من البارح”، الشيء الذي لم يرق ممثل النيابة العامة، ليتدخل القاضي في محاولة لتذكير الجميع قائلا، “اللهم إنا صائمون” ثلاث مرات.

التعليقات على عاجل.. “ترمضينة خايبة” في محاكمة معتقلي “حراك الريف” والقاضي “اللهم إنا صائمون” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…