قام المجلس البلدي لمدينة الداخلة، اليوم الثلاثاء، بوقف إتمام بناء محطة كهربائية ذات توتر عالي في ساحة المنتزه المتواجدة بالمدينة، بعد أن رفض إعطاء رخصة للمشروع على الرغم من أنه يندرج في إطار برنامج ملكي قصد تغطية الأقاليم الجنوبية فيما يتعلق بالشبكة الكهربائية.

وحسب المصدر فقد تحفظ المجلس البلدي للداخلة على اعطاء ترخيص للمكتب الوطني للكهرباء لبناء المحطة المذكورة على مستوى المنتزه، مبررا رفضه بالحفاظ على سلامة سكان المدينة مخافة من سقوط الأسلاك ذات التوتر العالي.
وحسب ذات المصدر، فقد أكد أحد المسؤولين بالمكتب خلال نقاشه مع اعضاء المجلس البلدي، ان المشروع يدخل في اطار برنامج ملكي قصد تغطية الأقاليم الجنوبية بالشبكة الكهربائية، وعليه وجب تظافر الجهود لإنجاحه لا لعرقلته، وأضاف، ان هذا المشروع يتوفر على ترخيص الأشغال من جهة حكومية عليا، كما رفض المسؤول قيام المجلس البلدي بتحطيم بيت مخصص للحراسة دون حصول على إذن بذلك، وهو ما يعد تطاولا واضحا على القانون، حسب تعبيره.
وحضرت السلطات الأمنية في لحظة تدخل المجلس البلدي، كما قامت بالاستماع الى الطرفين، حيث حررت محضرا في النازلة وباشرت تحقيقها في الموضوع.
يذكر، أن انجاز هذه المحطة يدخل في اطار مشروع ربط مدينة الداخلة بالشبكة الوطنية للكهرباء بكلفة استثمارية قدرها 1,7 مليار درهم، وهو ما سيمكن من تلبية الطلب المتزايد على الكهرباء في المدينة.

received_10217233980188306 received_10217233980428312 received_10217233980308309

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

انتحار سائح بلجيكي من شرفة أحد فنادق مراكش

حالة استنفار تشهدها مدينة مراكش، صباح اليوم الخميس 19 شتنبر، بعد أن أقدم سائح بلجيكي على ا…