أوردت جريدة الشروق الجزائرية أن المغرب قاطع أشغال اجتماع الأمانة العامة لاتحاد الأدباء والكتاب العرب، المقرر انعقاده يوم الأحد 12 فبراير بالعاصمة الجزائرية.
وكان من بين النقط الأهم المطروحة على القمة، حسب الشروق، هو تجميد عضوية اتحاد الكتاب السوريين، وكذلك قبول عضوية كل من السعودية التي لا تتوفر على اتحاد للكتاب والإمارات.
وقالت جريدة “الشروق” إن الجزائر رفضت تجميد عضوية اتحاد الكتاب السوريين في اتحاد الكتاب العرب خلال اجتماع أمانته العامة بالمكتبة الوطنية الجزائرية، والذي شهد حضور كل الاتحادات العربية باستثناء المغرب.
وأضافت الجريدة أن المغرب كان وراء هذا الطلب، لكن وكما هو معروف أن مقترح تجميد العضوية تقدم به الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتّاب العرب، حبيب الصايغ، وكان قد كشف في حوار صحفي إلى أن اتحاد الكتاب العرب في سورية (اتحاد الكتاب السوريين) هو عضو مؤسس في الاتحاد العام، وفي ظل الأحوال التي تشهدها سورية الآن، نشأت رابطة الكتاب السوريين في المنفى، وتقدمت الرابطة بطلب للانضمام إلى الاتحاد العام للكتاب العرب، وفي رده عليها؛ طالب الاتحاد ممثلاً في الأمين العام، الرابطة بتقديم الوثائق والأوراق الرسمية التي تخول لها الحصول على العضوية، وتم تكوين ملف كامل يضم كل الأوراق المرتبطة بالحالة السورية، وتمت مناقشته في اجتماعات المكتب الدائم التي عقدت أخيراً.

التعليقات على جريدة جزائرية: المغرب الوحيد الذي يقاطع أشغال اتحاد الكتاب العرب بالجزائر مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزير الصحة: الترويج للسيجارة الالكترونية يستهدف الأطفال عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين

أكد خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن الوقاية من تدخين النيكوتين بشكل عام…