يبدو أن جولات الملك محمد السادس إلى عدد من البلدان الإفريقية لم تعد محط إزعاج الجزائر فحسب، فحتى موريتانيا عبرت عن قلقها من ذلك، فقد جاء في مقال لجريدة «الأخبار» الموريتانية، نقلا عن مصدر دبلوماسي، لم تفصح عن اسمه، أن موريتانيا قد تفتح سفارة للبوليساريو في العاصمة نواكشوط إذا استمر المغرب في ما سماه «استفزازات إعلامية وسياسية».
وقال الدبلوماسي، أن موريتانيا تعترف بالبوليساريو منذ الثمانينات، مضيفا أن «عدم فتح سفارة للصحراويين بموريتانيا كان احتراما لمشاعر المغاربة، لكن استمرار الاستفزازات قد يدفعنا إلى فتح تلك السفارة».

وحسب مصدر الجريدة الموريتانية فإن «المغرب عمل استفزازات دبلواسية خطيرة لموريتانيا لا يعلمها أحد»، و«أن من بين هذه الاستفزازات إدخال المصطفى ولد إمام الشافعي بمطار محمد الخامس على وزير الخارجية الموريتاني الأسبق حمادي ولد حمادي أياما قليلة بعد إصدار موريتانيا مذكرة توقيف دولية بحقه».
واعتبر المصدر الديبلوماسي أن هناك استفزازات أخرى تتعلق « بزايارت الملك وبالتعاطي الدبلوماسي مع موريتانيا بشأن المؤتمرات الدولية المنظمة في الأراضي المغربية من بينها الإبلاغ المتأخر والمهين بالمؤتمرات والنشاطات الدولية التي يعنى البلد المضيف بتوجيه الدعوات لضيوفها».

وفي ما يعتبر تهديدا قال الديبلوماسي «إن موريتانيا لم تبدأ بالاستفزاز ولم ترد التصعيد مع المغرب، وقد صمتت كثيرا عن كل الاستفززات وعن الحملة المنظمة في الإعلام ومن الساسة المغاربة، لكن يبدو أن هناك في المغرب من يدفع للتصعيد»، حسب تعبيره.

التعليقات على جولات الملك الإفريقية تزعج موريتانيا وتدفعها لتهديد المغرب بالبوليساريو مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…