التقى  عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات أمس الاربعاء 9 يناير بالرباط، رؤساء الغرف الفلاحية بالمملكة، ولحبيب بنطالب رئيس جامعة الغرف الفلاحية بالمغرب. وقد كان الهدف من هذا الاجتماع هو التباحث حول تقييم مخطط المغرب الأخضر، لا سيما في بعده المتعلق بتنمية السلاسل والمشاريع العرضية وأبعادها الجهوية.

خلال الاجتماع الأول بمراكش والاجتماع الثاني بالصخيرات، وكذا الاجتماعات التي عقدت على مستوى الغرف الفلاحية في مختلف جهات المملكة، استقبل أخنوش ممثلي الغرف الفلاحية بالرباط لمناقشة وتبادل وجهات النظر حول الآفاق الجديدة للقطاع الفلاحي المغربي.

خلال هذا الاجتماع، أكد الوزير على الدور الكبير الذي لعبه والمطلوب أن يلعبه مستقبلا، ممثلو الغرف الفلاحية في تطوير هذا القطاع. لذلك، دعاهم إلى المساهمة الكاملة، من خلال مقترحاتهم وتصوراتهم، في تحديد مستقبل الفلاحة المغربية.

تجدر الإشارة إلى أن القضايا الراهنة، كتسويق الحوامض، تم التطرق إليها أيضا خلال هذا الاجتماع. وفي هذا الصدد، قدم مختلف ممثلي الغرف الفلاحية مجالات التطوير القادرة على السير قدما نحو تسويق الحوامض، سواء على المستوى الوطني أو الدولي.

التعليقات على أخنوش يلتقي رؤساء الغرف الفلاحية.. والمخطط الأخضر وأزمة الحوامض على طاولة النقاش مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تركيا.. سفن محملة بالمساعدات ضمن “أسطول الحرية” تتهيأ للإبحار إلى غزة

تستعد سفينة أكدنيز رورو، وهي جزء من تحالف “أسطول الحرية”، للمغادرة من ميناء تو…