التقى  عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات أمس الاربعاء 9 يناير بالرباط، رؤساء الغرف الفلاحية بالمملكة، ولحبيب بنطالب رئيس جامعة الغرف الفلاحية بالمغرب. وقد كان الهدف من هذا الاجتماع هو التباحث حول تقييم مخطط المغرب الأخضر، لا سيما في بعده المتعلق بتنمية السلاسل والمشاريع العرضية وأبعادها الجهوية.

خلال الاجتماع الأول بمراكش والاجتماع الثاني بالصخيرات، وكذا الاجتماعات التي عقدت على مستوى الغرف الفلاحية في مختلف جهات المملكة، استقبل أخنوش ممثلي الغرف الفلاحية بالرباط لمناقشة وتبادل وجهات النظر حول الآفاق الجديدة للقطاع الفلاحي المغربي.

خلال هذا الاجتماع، أكد الوزير على الدور الكبير الذي لعبه والمطلوب أن يلعبه مستقبلا، ممثلو الغرف الفلاحية في تطوير هذا القطاع. لذلك، دعاهم إلى المساهمة الكاملة، من خلال مقترحاتهم وتصوراتهم، في تحديد مستقبل الفلاحة المغربية.

تجدر الإشارة إلى أن القضايا الراهنة، كتسويق الحوامض، تم التطرق إليها أيضا خلال هذا الاجتماع. وفي هذا الصدد، قدم مختلف ممثلي الغرف الفلاحية مجالات التطوير القادرة على السير قدما نحو تسويق الحوامض، سواء على المستوى الوطني أو الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

أمن مطار طنجة يوقف مواطن فرنسي بعد محاولته تهريب ما يقارب 3 كيلو من الحشيش في حقيبته

تمكنت مصالح أمن مفوضية مطار طنجة الدولي ابن بطوطة، التابعة لولاية أمن طنجة، اليوم السبت، م…