أفادت تقارير إعلامية، أن النيابة العامة بفاس، أمرت اليوم السبت 14 ماي 2022، بإيداع الشخص الذي انتهك حرمة ضريح مولاي ادريس رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي بوركايز بضواحي فاس، وذلك بعد مرور حوالي شهر على إيداعه مستشفى الأمراض النفسية والعقلية ابن الحسن بفاس، للتحقق من مدى سلامته العقلية.
وأضافت المصادر نفسها، أنه جرى تقديم المتهم اليوم في حالة اعتقال، وذلك بعد تأكد النيابة العامة من سلامته العقلية وتمييزه وإدراكه للفعل الجرمي المنسوب اليه.
ولفتت ذات التقارير أن النيابة العامة قررت متابعة المعني بالأمر من أجل انتهاك حرمة ضريح وتخريب ممتلكاته، وقد حددت تاريخ أول جلسة للمحاكمة يوم الاثنين 16 ماي 2022.

وترجع تفاصيل القضية إلى تاريخ الـ14 من شهر أبريل المنصرم، حينما تعرض ضريح مولاي ادريس إلى انتهاك حرمته من طرف شخص يشتبه في كونه يعاني اضطرابات عقلية، حيث تم توقيفه من قبل مصالح الأمنية وتمت إحالته على مستشفى الأمراض النفسية والعقلية ابن الحسن بفاس، قبل أن تتم إحالته اليوم على أنظار النيابة العامة التي أمرت بإيداعه السجن المحلي

التعليقات على بعد قضائه حوالي شهر بمستشفى الأمراض النفسية وتأكد عدم مرضه.. النيابة العامة تأمر بمتابعة مخرب ضريح مولاي ادريس في حالة اعتقال مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

التقدم والإشتراكية يقترح قانون إحداث منحة مالية للخريجين حاملي الشواهد العليا في وضعية البحث عن شغل

تقدّم النائب البرلماني رشيد حموني، رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، بمقترح قانون…