قضت ابتدائية العرائش في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، بالحبس النافذ في حق الأطر الصحية المتهمة في ملف وفاة السيدة فرح وجنينها، مع تعويض مدني لفائدة أسرة الهالكة، قدره 300 ألف درهم.

وهكذا؛ أدانت هيئة الحكم طبيب التوليد، (ي.ب)، بثلاثة أشهر ونصف حبسا نافذا، بينما قضت بثلاثة أشهر حبسا نافذا في حق القابلة (ف.ت)، وعلى زميلتها (ن.إ) بشهرين حبسا نافذا.

وأدين هؤلاء كل حسب المنسوب إليه من تهم، بـ“الامساك عمدا عن تقديم مساعدة لامرأة حامل في خطر، والتسبب عن غير قصد في القتل غير العمدي نتيجة الإهمال، وعدم مراعاة النظم والقوانين والتمييز بالامتناع عن أداء خدمة، والرشوة، والعنف الجسدي والنفسي ضد امرأة حامل”.

وكانت واقعة وفاة ابنة مدينة القصر الكبير الشابة “فرح” بمستشفى “الأميرة للا مريم” بالعرائش خلّفت احتجاجات بالمدينة، تنديدا بالإهمال الذي تعرضت له ومطالبة بمحاسبة المتورطين في وفاتها.

عطلة قاضي تؤخر محاكمة نجل النقيب زيان.. وأخوه المحامي لـ”الأول”: الملف “انتقامي” وشقيقي يؤدي ثمن مواقف والده

إسرائيل والإمارات يعلنان عن تطبيع علاقاتهما مقابل “إيقاف تل أبيب ضمّ الأراضي الفلسطينية” وترامب: “هذا يوم تاريخي”

الاتحاد الاشتراكي و”البام” ينفردان بتعيينات الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء.. التعويض الشهري لكل عضو أزيد من 6 ملايين وكل اجتماع 5714 درهم

الحكومة تصادق على منح مخالفي ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي مهلة 24 ساعة لأداء الغرامة قبل إحالة المحضر على النيابة العامة

لعنصر يطوق عنق مجلس جهة فاس مكناس بقرض جديد من البنك الدولي بقيمة 30 مليون دولار.. 10 مليون دولار منها للوقاية من “كورونا”

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بالبطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية

التعليقات على الحكم بالحبس النافذ في حق الطبيب والممرضتين في قضية وفاة “فرح” وجنينها بمستشفى “للامريم” بالعرائش مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عطلة قاضي تؤخر محاكمة نجل النقيب زيان.. وأخوه المحامي لـ”الأول”: الملف “انتقامي” وشقيقي يؤدي ثمن مواقف والده

أرجأت المحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع في الدار البيضاء، النظر في ملف محاكمة نجلي وزي…