من المنتظر أن يعقد مجلس المستشارين، جلسة عمومية السبت المقبل، 12 أكتوبر 2024، تخصص لانتخاب رئيس مجلس المستشارين، وذلك بعد افتتاح الملك البرلمان المرتقب الجمعة 11 أكتوبر 2024، طبقا لأحكام الفصل 63 من الدستور.

وعلم موقع “الأول”، من مصدر مطلع أنه لن يكون هناك أي تغيير على مستوى رئاسة مجلس المستشارين، حيث أن النعم ميارة هو مرشح الأغلبية الحكومية على مستوى الغرفة الثانية من البرلمان، للنصف الثاني من الولاية التشريعية الحادية عشر.

وأفادت ذات المصادر، أنه بعد نقاش مطول على مستوى قيادات حزب الاستقلال، في الفترة السابقة التي شهدت كذلك تشكيل اللجنة التنفيذية للحزب، والمصادقة عليها السبت الفارط، فقد تقرر تجديد الثقة في النعم ميارة لاستكمال مهامه فيما تبقى من الولاية التشريعية الحالية.

وسبق أن انتشرت أخبار حول احتمال ترشيح شخصية أخرى لرئاسة مجلس المستشارين، من الحزب ذاته أو من الأحزاب الأخرى المشكلة للتحالف الحكومي، غير أن مصادرنا أكدت أن قيادة حزب الاستقلال توصلت إلى صيغة، بعدما كان نزار بركة مستعدا إلى الاستغناء عن رئاسة المجلس المذكور مقابل إضافة حقيبة حكومية أخرى للحزب.

ومن المرتقب أن تعقد الأغلبية الحكومية اجتماعا لها اليوم الأربعاء، وذلك في إطار الاستعداد للدخول التشريعي المقبل، حيث سيتم التداول حول عدة ملفات أساسية أبرزها تحديد مرشح لرئاسة مجلس المستشارين، وهيكلة مكتب المجلس، والتعديل الوزاري المقبل، والتشريعات المنتظر نقاشها داخل قبة البرلمان.

التعليقات على ميارة إلى رئاسة مجلس المستشارين واجتماع مرتقب للأغلبية مساء اليوم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

في ظل تشكيلة اللجنة التنفيذية الجديدة.. هل يمهد نزار بركة للقطع مع التيارات “المهيمنة” داخل حزب الاستقلال؟

خلقت التشكيلة الجديدة التي جاء بها نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، على مستوى اللجن…