ترأس كل من عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، اجتماعاً، امس الأربعاء، بمقر ولاية جهة سوس ماسة بأكادير، خصص لعرض ملف مدينة أكادير لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030، قدمه سعيد أمزازي، والي جهة سوس ماسة.

وحضر هذا الاجتماع عدد من الولاة والعمال المركزيين وعامل عمالة إنزكان آيت ملول، بالإضافة إلى المدراء العامين لعدد من المؤسسات العمومية، ناهيك عن المصالح الخارجية بالجهة ومدراء شركات التنمية الجهوية والمحلية.

وخلال كلمته بالمناسبة، شدد والي الجهة على الاستعداد التام للمدينة لاحتضان فعاليات كأس العالم وقدم البنيات التحتية والمرافق والخدمات التي تزخر بها، تماشياً مع معايير الجامعة الدولية لكرة القدم.

وفي كلمة بالمناسبة، أبرز لفتيت المساهمة الكبيرة لبرنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020-2024، الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في تعزيز الجاذبية السياحية والاقتصاد للمدينة.

وشدد على ضرورة تعبئة جميع الجهات المعنية وكذا كل الوسائل اللازمة لتسريع تنفيذ هاته المشاريع التي تم إطلاقها في مدينة أكادير لتكون جاهزة في الآجال المحددة والمساهمة في التنظيم الناجح لكأس العالم لكرة القدم 2030 في المغرب، وكذا الأحداث الرياضية التي ستحتضنها المملكة قبل هذا اللقاء العالمي، لاسيما بطولة كأس الأمم الإفريقية (كان المغرب-2025).

من جانبه، أكد لقجع، في تصريح للصحافة، عقب هذا اللقاء، أن هذا الاجتماع يندرج في إطار متابعة تقدم تحضيرات تنظيم المغرب لأحداث رياضية كبرى، من بينها كأس العالم لكرة القدم 2030.

وأضاف أن مدينة أكادير بفضل برنامج التنمية الحضرية وإمكاناتها القوية على مستوى البنية التحتية بالإضافة إلى تراثها الثقافي والحضاري الغني، مؤهلة لاستضافة الأحداث الرياضية الدولية الكبرى.

ويأتي هذا الاجتماع بعد آخر موسع عقد بالرباط في إطار الاستعدادات المكثفة لتنظيم كأس العالم 2030 إلى جانب إسبانيا والبرتغال، كما تم عقد لقاء مماثل بكل من مدينتي فاس والدار البيضاء.

 

 

 

التعليقات على اجتماع موسع حول استعدادات مدينة أكادير لكأس العالم 2030 مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“مونديال الفوتسال”.. المنتخب المغربي يتأهل إلى الدور الثاني بعد فوزه على بنما (6-3)

تأهل المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، الى الدور الثاني لبطولة كأس العالم المقامة بأ…