أشادت لطيفة البوعبدلاوي، المديرة العامة للمركز الإسلامي لتنمية التجارة، التابع لمنظمة التعاون الإسلامي ومقره بالدار البيضاء، بالدينامية التي يشهدها عمل وكالة بيت مال القدس الشريف، تحت رعاية الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس.
وأعربت المديرة العامة، خلال زيارة العمل التي قامت بها أمس الأربعاء 14 أبريل 2021 لمقر الوكالة في الرباط عن تقديرها لإنجازات الوكالة في القدس في إطار مهمتها للمحافظة على المدينة المقدسة، وصيانة موروثها الديني والحضاري، وهي القضية، التي تستأثر باهتمام جميع العرب والمسلمين، كونها تبقى مركزا دينيا وحضاريا متميزا، لابُد أن تلتقي حوله كل الإرادات الحسنة في العالم.
وقالت إن المركز الإسلامي لتنمية التجارة على استعداد لتنفيذ برامج ومشاريع مشتركة في إطار منظومة الترويج الرقمي للمنتجات التجارية في القدس، والمساهمة في دعم قطاع السياحة والعمل على جعل المدينة قبلة للسياحة العائلية والدينية، وإشراك الفاعلين الاقتصاديين المقدسيين في المنتديات والمعارض التي ينظمها المركز، وهندسة برامج خاصة بالتوجيه وتدريب التجار، حسب الخصوصية المحلية للمدينة.
من جهته، أكد محمد سالم الشرقاوي، المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف على وجاهة المقترحات التي قدمها المركز في إطار رؤيته لبرنامج التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين المؤسستين في المرحلة المقبلة، مُبديا استعداد الوكالة لأجرأة المشاريع التي سيتم الاتفاق عليها.
خلال هذه الزيارة قامت البوعبدلاوي بجولة في معرض الفنون التشكيلية المُقام في بهو الوكالة من قبل فنانين مغاربة احتفاء بالقدس، تحت عنوان: “نقطة في السماء”، ثم استمعت لعروض عن عمل الوكالة، وتعرفت على مجالات تدخلها، ونماذج من منجزاتها في المدينة المقدسة.

 

التعليقات على المديرة العامة لمركز تنمية التجارة تشيد بدينامية عمل “بيت مال القدس” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

اليوم العالمي للصحة النفسية.. تنظيم حملة وطنية تحسيسية من 10 إلى 17 أكتوبر الجاري

يحتفل المغرب، على غرار دول العالم، باليوم العالمي للصحة النفسية، الذي يصادف 10 أكتوبر من ك…