أفاد وزير الصحة، خالد آيت طالب، بأن المواطن المغربي حامل فيروس “كورونا” المستجد، يتواجد حاليا في وحدة العزل، حيث يخضع للرعاية الطبية في إطار الحجر الصحي بمستشفى مولاي يوسف بالدار البيضاء، حيث سيظل لمدة 14 يوما.

وأوضح آيت طالب في ندوة صحافية عقدها اليوم الثلاثاء بمقر وزارة الصحة بالرباط، أن الحالة الصحية للمعني بالأمر مستقرة، ولا شئ يدعو إلى القلق بخصوصها، مؤكدا أنه سيتماثل للشفاء.

وفيما يتعلق باحتمال انتقال العدوى إلى الأشخاص الذين رافقوا الشاب الثلاثيني على متن الطائرة التي كانوا على متنها والقادمة من بيرغامو الإيطالية، كشف وزير الصحة أنه جرى الاتصال بهم إضافة إلى أفراد عائلته وهم في عزلة تامة، وتم حثهم على ألا يخرجوا من منطقتهم، مضيفا أن لا أحد منهم ظهرت عليه أعراض فيروس “كوفيد 19” إلى حدود الآن.

المسؤول الحكومي، أضاف أن أطقم وزارة الصحة تقوم بزيارة هؤلاء الأشخاص مرتين في اليوم، مبرزا أن درجة اليقظة مرتفعة جدا لمنع انتشار المرض، ويمكن الإعلان عن إجراءات احترازية في القادم من الأيام.

التعليقات على وزير الصحة: المغربي المصاب بـ”كورونا” سيظل بمستشفى مولاي يوسف 14 يوما وجميع من خالطهم يوجدون في عزلة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…