كما سبق وأعلنت عن ذلك وزارة الصحة، حطت اليوم الأحد بمطار  بنسليمان، ضواحي مدينة الدار البيضاء، طائرة تابعة لشركة “لارام”، على متنها الطلبة المغاربة المقيمين بووهان الصينية، حيث ينتشر وباء “كورونا”.

ووسط حالة استنفار قصوى وإجراءات مشددة، وصل الطلبة المغاربة البالغ عددهم حوالي 167شخصا، والطاقم الطبي الذي واكب هذه الرحلة التي استمرت لأزيد من 13 ساعة.

واستنفر هذا الحدث العناصر الأمنية والطبية التي ظلت مرابضة بمطار بنسليمان، لتأمين عملية نقل الطلبة إلى مستشفى “سيدي سعيد” بمكناس وكذا المستشفى العسكري محمد الخامس بالرباط.

وكانت وزارة الصحة قد قالت إنه “تنفيذاً لتعليمات الملك محمد السادس، وبتنسيق تام بين جميع القطاعات المتدخل، تم تخصيص فريق مكون من أطباء وممرضين، مدنيين وعسكريين، لمرافقة العائدين من مدينة ووهان الصينية حتى مواقع استقبالهم بمستشفى سيدي سعيد بمكناس والمستشفى العسكري محمد الخامس بالرباط”.

وسيتم وضع العائدين المغاربة تحت المراقبة الطبية الدقيقة لمدة 20 يوماً من طرف فرق طبية وتمريضية مكوَّنة ومُدَرَّبة لهذا الغرض.

ومن أجل الحفاظ على أمنهم الصحي وأمن عائلاتهم، وتوفير ظروف راحة مُثلى لهم خلال فترة المراقبة الطبية، يضيف البلاغ، “فقد تم إعداد هذه المواقع بعناية بالغة وتجهيزها بكل الوسائل الطبية اللازمة”.

وعادت وزارة الصحة لطمأنة المواطنين المغاربة مبرزة أنه “لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بهذا المرض ببلادنا لحد الساعة”، موردة أنها ستواصل بانتظام إبلاغ المواطنين بالحالة الصحية للأشخاص العائدين، وتطورات الوضعية الوبائية المرتبطة بالفيروس.

التعليقات على المغاربة المرحلون من ووهان الصينية يصلون إلى المملكة ويوضعون تحت الحجر الصحي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…