كشف محمد الوحماني رئيس جماعة تكزميرت إقليم طاطا، أن عددا من الجماعات تضررت جراء الفياضانات إثر التساقطات الرعدية جد القوية التي شهدها الإقليم، بما فيها الجماعة التي يرأس مجلسها، والتي أصبحت منحصرة جراء انقطاع الطرق المؤدية إليها.

وأوضح المتحدث أن عددا من المداشر انعزلت جراء السيول القوية التي قطعت الطرقات المؤدية إليها، كإميتك وأكوليز وايكو، بالإضافة إلى فدوكس، اغورطن، ايجا وسيدي ناصر، المعزولة تماما ومهددة بالانجراف في المياه.

وكشف الوحماني وفاة فتاة بمدشر اغورطن جراء هذه الفيضانات، مشيرا إلى أن المؤلم أكثر هو حادثة انجراف حافلة للركاب بفعل السيول على مستوى واد طاطا، التي خلفت، في حصيلة حصيلة مؤقتة، مصرع شخصين، في ما تم إنقاذ 13 آخرين وتسجيل 14 من الركاب في عداد المفقودين لحد الساعة.

وأبرز رئيس جماعة تكزميت إقليم طاطا أن السلطات العمومية وكافة القطاعات المعنية ومختلف المتدخلين، عملت على التعبئة الشاملة لجميع الوسائل اللوجستيكية والموارد البشرية، من أجل التدخل الفوري لمواجهة هاته الوضعية الاستثنائية، وتقديم الدعم والمساعدة للمواطنين.

واتخذت السلطات المحلية، بتنسيق مع مختلف القطاعات والمصالح والسلطات المعنية، كافة التدابير الضرورية لمواجهة الأضرار المحتملة التي قد تتسبب فيها الاضطرابات الجوية، والقيام بالواجب في تقديم كل أشكال الدعم والمساعدة اللازمين، مع تسخير جميع الموارد والوسائل من أجل ضمان سلامة المواطنين والممتلكات، وذلك تحسبا للتساقطات الرعدية القوية المرتقبة أو التي تشهدها العديد من أقاليم المملكة.

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية أنه ، وحرصا منها على سلامة المواطنين ودرء للمخاطر المحتملة، تهيب الوزارة بالمواطنين بكافة أقاليم المملكة المعنية بالاضطرابات الجوية، موضوع النشرات الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، توخي الحيطة والحذر سيما بمحاذاة المجاري المائية والشعاب، وعدم المغامرة بالمرور بالمقاطع القابلة للغمر أثناء ارتفاع منسوب الأودية، واتخاذ الاحتياطات اللازمة لتفادي كل خطر سواء على النفس أو على الغير، وتجنب المجازفة بتصرفات غير محسوبة العواقب، والتجاوب الإيجابي مع توجيهات وتعليمات السلطات العمومية وفرق التدخل، قصد ضمان سلامتهم.

التعليقات على طاطا تحصي خسائرها بعد كارثة الفيضانات (فيديو) مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تبادل مُكثف للقصف بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله وإسرائيل تغلق المجال الجوي شمال البلاد

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم السبت أنه نفذ سلسلة من الغارات الجوية على أهداف تابعة لحزب الل…