أعرب نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، عن “أسفه العميق للمظاهر المؤلمة التي شهدتها مدينة الفنيدق من أجل وهم غير موجود”، حيث نبه إلى ضرورة الاحتياط من وسائل التواصل الاجتماعي من خلال الضبط والتتبع وكذا “التريث وعدم الانسياق وراء الاشاعات والوهم وكل ما هو عدمي وتيئيسي”.

وأكد بركة في كلمة له، خلال لقاء مفتوح مع الشباب والشابات المشاركين في الجامعة الصيفية للشباب التي تنظمها جمعية الشبيبة المدرسية وجمعية التربية والتنمية والجامعة الوطنية للتخييم، بالمحمدية، أن الحكومة تعمل على أن “يجد شباب المغرب مستقبله داخل بلاده وأن تتحسن ظروف عيشه”، مشيرا إلى ما وصفه بـ”عناية الحكومة واهتمامها بالشباب والتي يفرد له مكانة خاصة في البرنامج الحكومي”.

كما اعتبر بركة أن الظرف الحالي “ظرف خاص مليء بالتحديات والإكراهات التي أفرزتها الظرفية الاقتصادية غير الملائمة الناتجة عن تداعيات الجفاف الذي تشهده بلادنا للسنة السادسة تواليا، وهو ما تم استغلاله لإحباط الشباب وإدخالهم في مرحلة الشك والعدمية”.

وشدد على أن الحكومة “تعمل انطلاقا من مسؤوليتها السياسية والاجتماعية، على تجاوزه من خلال وضع مخطط جديد للتشغيل سيمكن من توفير فرص جديدة ومهمة والحفاظ عليها وكذا تعزيز قدرات التشغيل العمومي عبر الرفع من الاستثمار العمومي والخاص وفتح أوراش هيكلية جديدة بهدف إخراج المواطنين من براثن الفقر والهشاشة”.

كما أضاف نزار بركة، “هذا المخطط الذي يتم العمل على تنزيله يروم التركيز على الشباب العاطل والنساء وعلى مساعدتهم وتطوير قدراتهم وتكوينهم لولوج ميدان الشغل وهو ما سيمكن من تقليصٍ الفوارق الاجتماعية والمجالية ترسيخا لأسس الدولة الاجتماعية وتحقيق الإنصاف الاجتماعي والمجالي”.

التعليقات على أحداث الفنيدق.. بركة يدعو الشباب إلى التريث ويؤكد التزام الحكومة بتوفير فرص الشغل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

37 امرأة “من مختلف أنحاء العالم” يتهمن رجل الأعمال المصري الفايد باعتداءات جنسية

اتهمت 37 امرأة “من مختلف أنحاء العالم” صاحب متجر “هارودز” اللندني …