توج الإسباني كارلوس ألكاراز بلقب بطولة ويمبلدون للمرة الثانية على التوالي، بعد فوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش في المباراة النهائية التي أُقيمت اليوم الأحد.

واجه ألكاراز، المصنف الثالث عالميًا، تحديًا صعبًا في مواجهة ديوكوفيتش، المصنف الثاني عالميًا، والذي كان يسعى للفوز بلقبه الثامن في ويمبلدون ومعادلة الرقم القياسي لـروجر فيدرير.

لكن ألكاراز أظهر أداءً قويًا منذ البداية، وكسر إرسال ديوكوفيتش مرتين في المجموعة الأولى ليفوز بها بنتيجة 6-2. واستمر ألكاراز في سيطرته على المباراة في المجموعة الثانية، حيث كسر إرسال ديوكوفيتش مرة أخرى ليفوز بها 6-2.

بدا أن ديوكوفيتش سيعود في المباراة في المجموعة الثالثة، حيث تقدم 3-1. لكن ألكاراز قاتل مرة أخرى، وكسر إرسال ديوكوفيتش مرتين ليتعادل 4-4. ثم فاز ألكاراز بشوطين متتاليين، بما في ذلك شوط كسر التعادل، ليفوز بالمجموعة 7-6.

وبهذا الفوز، أصبح ألكاراز أصغر لاعب يحافظ على لقب ويمبلدون منذ بيورن بورج عام 1980. كما أنه أصبح أول لاعب يفوز بلقبين في ويمبلدون ولقبين في بطولة فرنسا المفتوحة قبل سن 22 عامًا منذ رافائيل نادال عام 2008.

وقال ألكاراز بعد المباراة: “إنه حلم يتحقق. الفوز هنا مرة أخرى أمر لا يصدق. لقد لعبت ضد أسطورة رياضية اليوم، وأنا فخور بنفسي وبفريقي”.

وأضاف: “لقد عانيت من بعض اللحظات الصعبة في المجموعة الثالثة، لكنني تمكنت من العودة بقوة. أنا سعيد جدًا لأنني فزت”.

من جانبه، قال ديوكوفيتش: “لقد لعب كارلوس بشكل رائع اليوم. لقد استحق الفوز. أنا حزين لخسارتي، لكنني أهنئه على إنجازه”.

التعليقات على الإسباني ألكاراز يحافظ على لقب ويمبلدون للتنس مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

المغرب التطواني يرد على العصبة الاحترافية ويستنكر مطالبة جبرون والخلوة باستمرار المنع من التعاقدات

رد المغرب التطواني قبل لحظات، عن بلاغ العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافي، بخصوص رفضها رفع…