أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن موعد إجراء فعاليات قرعة التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم إفريقيا 2025 في المغرب.

وحدد “الكاف” يوم الخميس 4 يوليوز، موعدا لسحب قرعة تصفيات البطولة القارية، في جوهانسبورغ، بجنوب أفريقيا (13:30 غرينيتش+1).

وأكد بيان الكاف، أنه سيتم تقسيم 48 منتخبًا بما في ذلك المتأهلين من الدور التمهيدي (تشاد، إيسواتيني، ليبيريا وجنوب السودان) إلى 12 مجموعة تضم كل منها أربعة فرق للتنافس على الوصول لـ كأس أمم إفريقيا 2025.

وتتضمن التصفيات منتخبات “الجزائر وأنغولا وبنين وبوتسوانا وبوروندي والكاميرون والرأس الأخضر وجمهورية أفريقيا الوسطى وتشاد وجزر القمر والكونغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية ومصر وغينيا الاستوائية، إيسواتيني وإثيوبيا”.

وتشمل الدول الأخرى الغابون، غامبيا، غانا، غينيا، غينيا بيساو، كينيا، ليسوتو، ليبيريا، ليبيا، مدغشقر، مالاوي، مالي، موريتانيا، المغرب، موزمبيق، ناميبيا، النيجر، نيجيريا، رواندا، ساو تومي برينسيبي، السنغال، سيراليون.، جنوب أفريقيا، جنوب السودان، السودان، تنزانيا، التوغو، تونس، أوغندا، زامبيا وزيمبابوي.

وتنطلق التصفيات في  شتنبر 2024 لتحديد أول 24 دولة ستتنافس على أكبر حدث في أفريقيا، كأس الأمم الأفريقية في المغرب عام 2025.

 

التعليقات على “الكاف” يحدد موعد سحب قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا “المغرب 2025 “ مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بسبب التلاعب.. لجنة الأخلاقيات تعاقب الإتحاد القاسمي وفتح الناظور

أصدرت لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عقوبات في حق كل من الات…