ترأس وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، ووزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات يونس سكوري، أمس الثلاثاء بالرباط، بمناسبة الإطلاق الرسمي لبرنامج “100.000 مقاول”، حفل توقيع اتفاقية إطار للشراكة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ووزاررة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات.

وتجسد هذه الاتفاقية-الإطار التزام الطرفين بالمساهمة الفعالة في تعزيز روح ريادة الأعمال المقاولاتية داخل الجامعات المغربية، وتشجيع المشاريع المبتكرة ومواكبة الطلبة حاملي المشاريع ، وكذا تعزيز البحث العلمي والابتكار في المجالات المتعلقة بريادة الأعمال وتأسيس الشركات الناشئة. كما تندرج كذلك في إطار تفعيل المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، لا سيما في أبعاده المتعلقة بتمتين الشراكات مع المنظومة الاقتصادية وتعزيز روح ريادة الأعمال والرفع من قابلية التشغيل لدى الخرجين الشباب.

وخلال كلمة تناولها بهذه المناسبة، أكد الوزير أن الجامعة، باعتبارها رافعة لإعداد وتمكين رأسمال بشري قادر على الصمود في وجه التحولات التي يعرفها السياق الوطني والدولي، تعد الفضاء المناسب لخلق المبادرات المقاولاتية، من خلال مشاريع مبتكرة وواعدة للطلبة.

كما شدد على أن هذه الشراكة بين الوزارتين ستساهم بشكل كبير في ترسيخ الحس المقاولاتي وثقافة ريادة الأعمال داخل المؤسسات الجامعية، مع ما يترتب عن ذلك من بروز مشاريع مبتكرة، بفضل آليات المواكبة والدعم الموفرة لفائدة الطلبة المقاولين.

التعليقات على توقيع اتفاقية إطار للشراكة بين الوزارة ووزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

غانتس يهدد بالاستقالة من حكومة الحرب الإسرائيلية

هدد الوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية بيني غانتس السبت بالاستقالة ما لم يصادق رئيس الوزراء…