قرر مكتب مجلس النواب، حل مجموعة العمل الموضوعاتية المكلفة بتقييم مخطط المغرب الأخضر وإعادة تشكيل مجموعة جديدة في نفس الموضوع، وذلك بعد حالة “البلوكاح”، التي شهدتها المجموعة المذكورة عقب إسقاط القضاء الدستوري لمقعد رئيسها عن الفريق الاستقلالي نور الدين مضيان.

وكشف الفريق الاشتراكي-المعارضة الاتحادية، أنه توصل يوم أمس الأربعاء 24 ماي 2023، بمراسلة من مكتب المجلس، تشير إلى استجابته لطلب الفريق بحل مجموعة العمل وتشكيل أخرى جديدة في نفس الموضوع.

وسبق للفريق النيابي الاتحادي أن راسل المكتب من أجل إعادة تشكيل مجموعة العمل الموضوعاتية المذكورة، كما انتقد في جلسة المساءلة الشهرية المنعقدة حول السيادة الغدائية، ايقاف الحكومة لعمل المجموعة الموضوعاتية حول مخطط المغرب الأخضر، والتي كان من شأن عملها أن يكون “فرصة للوقوف على ما يمكن تصويبه من اختلالات، خصوصا أن المخطط أهم أداة من أدوات السيادة الغذائية”.

كما طالب الفريق في مراسلته، الحكومة بضرورة إعادة تشكيل مجموعة العمل الموضوعاتية المكلفة بتقييم ” مخطط المغرب الأخضر، للوقوف على النواقص والتحديات التي يجب تجاوزها.

ودعت فرق الأغلبية بمجلس النواب، في بلاغ لها، رئيس الغرفة الاولى للبرلمان راشيد الطالبي العلمي إلى استئناف عمل المهمة الاستطلاعية التي تتناول نتائج المغرب الأخضر، والتي عرفت حالة بلوكاج لشهور.

كما دعت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، بمجلس النواب، في مراسلة وجهتها إلى رئاسة المجلس، إلى تفعيل مجموعة العمل الموضوعاتية، حول المخطط المغرب الأخضر، التي كان مجلس النواب قد أقرها منذ مارس 2022، في إطار تقييم السياسات العمومية، وباشرت عملها قبل أن تتوقف.

التعليقات على مجلس النواب يوافق على إعادة تشكيل مجموعة العمل الموضوعاتية المكلفة بتقييم المغرب الأخضر مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…