صعد مانشستر يونايتد مؤقتاً إلى المركز الثالث في الدوري الإنكليزي لكرة القدم، بفوزه على ضيفه إيفرتون المكافح لتجنّب الهبوط 2-0، السبت في افتتاح المرحلة 30 من بطولة إنكلترا في كرة القدم.

وبفوزه الثاني توالياً، رفع يونايتد رصيده إلى 56 نقطة، بفارق 16 عن أرسنال المتصدر الذي يحلّ على ليفربول الأحد، ومتقدماً بفارق ثلاث نقط عن نيوكاسل الذي يحل في وقت لاحق على برنتفورد وقد يستعيد المركز الثالث بفارق الأهداف.

وسجّل هدفي الفوز لفريق المدرب الهولندي إريك تن هاغ لاعب الوسط الاسكتلندي سكوت ماكتوميني (36) والفرنسي البديل أنتوني مارسيال (71).

سيطر يونايتد على الشوط الأول وأمطر مرمى “توفيز” بـ21 تسديدة بينها 6 بين الخشبات، لكن الحارس الدولي جوردان بيكفورد لعب دوراً كبيراً في كبح جماح هجوم “الشياطين الحمر”.

صدّ كرة ماركوس راشفورد منفرداً (8)، ثم أنقذه القائم الأيمن من تسديدة بعيدة للبرازيلي أنتوني، أهدر متابعتها الظهير الأيمن أرون وان-بيساكا أمام المرمى شبه الخالي (12).

تدخّل بيكفورد مجدداً حارماً أنتوني المنفرد من هزّ شباكه (23)، لكن الضغط المستمر اثمر هدف الافتتاح لماكتوميني، بعد تمريرة في العمق لجايدون سانشو تابعها الاسكتلندي من زاوية ضيقة من مسافة قريبة (36).

في الشوط الثاني، تحسّن إيفرتون صاحب المركز السادس عشر، بيد أن المضيف عزّز تقدّمه بعد خطأ بالتشتيت من الظهير الإيرلندي شيموس كولمان، سمح لراشفورد بالتمرير إلى البديل مارسيال، تابعها سهلة في الشباك من مسافة قريبة (71).

ويستعد يونايتد الذي أراح قلب الدفاع الفرنسي رافايل فاران ولعب بدلاً منه هاري ماغواير، لمواجهة إشبيلية الإسباني الخميس المقبل، في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، كما سيخوض نصف نهائي الكأس أمام برايتون في 23 الجاري على ملعب ويمبلي. استعاد صانع لعيه الدنماركي كريستيان إريكسن المشارك في آخر ربع ساعة بعد غياب بسبب الاصابة، فيما خرج راشفورد، صاحب 28 هدفاً هذا الموسم، وهو يعرج في آخر عشر دقائق.

التعليقات على مانشستر يونايتد يصعد إلى المركز الثالث مؤقتاً مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

دوري الأبطال.. دورتموند يهزم باريس سان جرمان ويقطع خطوة أولى نحو النهائي

فاز نادي بروسيا دورتموند الألماني الأربعاء بهدف دون رد على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي في…