أخلت النيابة العامة المصرية سبيل الممثلة منة شلبي، بكفالة مالية مقدارها 50 ألف جنيه (نحو 2000 دولار)، مساء الجمعة، بعد ساعات من توقيفها في مطار القاهرة الدولي بتهمة “حيازة مواد مخدرة”، في أثناء عودتها من الولايات المتحدة.
وقرّرت النيابة إخلاء سبيل الممثلة الشهيرة بضمان مالي بعد استجوابها، على أثر ضبطها في مطار القاهرة عائدة من الخارج، وبحوزتها مواد يُشتبه في كونها مخدرات، وورود محضر بالتحريات حول الواقعة.
وقالت النيابة إنها تلقّت إخطاراً بضبط الممثلة منة شلبي بمطار القاهرة الدولي، أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية، وكان بحوزتها عدد من الحقائب تحوي متعلقاتها الشخصية، والتي بوضعها على جهاز الفحص بالأشعة تبيّن وجود كثافات عضوية في داخلها.
وأضافت أن “تفتيش المتعلقات بشكل دقيق أسفر عن العثور بها على مواد يُشتبه في كونها مخدرات، فأُلقي القبض عليها، والتحفظ على المواد المضبوطة”، مستطردة بأنه ورد محضر من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشأن ما توصلت إليه التحريات في الواقعة، يفيد بأن المتهمة أحرزت تلك المواد بقصد التعاطي.

واستهلت النيابة التحقيقات باستجواب الممثلة في ما هو منسوب إليها من اتهام بحيازتها وإحرازها مواد مخدرة بقصد التعاطي، فأنكرتها. وعلى ذلك، أمرت بإخلاء سبيلها بضمان مالي، وإرسال المواد المضبوطة بحوزتها إلى مصلحة الطب الشرعي لفحصها، وبيان طبيعتها، ومدى احتوائها على أي من المواد المخدرة، مع استكمال التحقيقات في الواقعة.
من جهتها، أصدرت سلطات الجمارك في مطار القاهرة بياناً قالت فيه إنه “أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من مدينة نيويورك الأميركية، استوقف مأمور الجمرك الممثلة منة شلبي أثناء محاولتها الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، والتي أنكرت حيازتها ما يجب الإفصاح عنه، أو ما يُستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية. وبتفتيش حقائبها عبر جهاز الفحص بالأشعة تلاحظ وجود كثافات عضوية داخل الحقائب”.
وأضاف البيان: “تفتيش حقائب الممثلة ذاتياً أسفر عن ضبط كوكتيل من المخدرات وسط الملابس والمتعلقات الشخصية لها داخل الحقائب. وكانت ضمن المضبوطات أكياس بلاستيكية بداخلها نبات الماريجوانا المخدر بأوزان 45 غراماً، و15 غراماً، و6 غرامات، و7 غرامات، و8 غرامات، و9 غرامات”.
وتضمنت المضبوطات أيضاً “عبوات بلاستيكية شفافة بداخلها نفس النبات المخدر بوزن 15 غراماً، و3 علب كرتونية بداخلها 2 شيشة إلكترونية بداخلهما زيت الماريجوانا المخدر، و3 أكياس بلاستيكية بداخلها 3 شيش إلكترونية بزيت مخدر، وعلبة كرتونية بداخلها أمبول به شيشة إلكترونية، وعلبة خضراء اللون مرسوم عليها علامة نبات الماريجوانا، ومطحنة فارغة تستخدم في تعاطي المخدرات”، بحسب بيان الجمارك.
وكانت منة شلبي قد صوّرت مشاهدها في فيلم “بيت الروبي” في القاهرة قبل سفرها إلى الولايات المتحدة، برفقة كريم عبد العزيز، وتحت إدارة المخرج بيتر ميمي. وتستعد قريباً للبدء في تصوير مشاهدها بمسلسل “علاج طبيعي”، الذي من المقرّر عرضه في السباق الدرامي لشهر رمضان المقبل.

التعليقات على إخلاء سبيل النجمة منة شلبي بكفالة بعد اعتقالها في مطار القاهرة بتهمة حيازة المخدرات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

ضبط 5470 مخالفة تتعلق بالأسعار وجودة المواد الغذائية

كشفت مديرية المنافسة والأسعار والمقاصة التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، أنه تم من فاتح ين…