انتقد رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة، تصفية معاشات أعضاء غرفتي البرلمان، مؤكدا أحقية “نواب الأمة” في الحصول على التقاعد.

وقال ميارة لدى حلوله ضيفا اليوم الثلاثاء على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء بالرباط: “من حق البرلماني أن يكون لديه تقاعده”، مضيفا: “كان يجب علينا تجويد النص التشريعي، لكننا مْشِينَا مع “فيسبوك” وفي لحظة معينة ألغينا تقاعد البرلمانيين”.

وتابع: “في كل دول العالم التي تحترم نفسها يوجد تقاعد للبرلمانيين، على أساس المساهمة في النظام وكان علينا أن نجد حلا”.

ولم يخف ميارة انزعاجه من حذف نظام معاشات البرلمانيين تحت ضغط رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين اعتبروا ذلك ريعا، وخاطب الحاضرين للملتقى: “تصوروا أن سجالا كان في الفيسبوك انتقل إلى البرلمان وحدّد مصير أمة كاملة. أين هي آراء المؤسسات والأحزاب السياسية التي كان يجب أن تكون هي الموجه للبرلمان”.

وزاد: “اضطررنا في مجلس المستشارين إلى أن نذهب في اتجاه إنهاء معاشات المستشارين، بالرغم من أنني شخصيا لست مقتنعا بهذه القضية”، لافتا إلى أن “400 برلماني كانوا يحصلون على التقاعد، سيصبحون نهاية العام الجاري بدون تغطية صحية وبدون معاش.

وأكد المسؤول الحزبي والنقابي عينه أنه يعرف “حالات برلمانيين يعانون الكثير ولا يملكون شيئا”، داعيا في هذا الصدد إلى وضع بعض التنازلات في برنامج الحماية الاجتماعية لتوفير التغطية الصحية لجميع المغاربة.

التعليقات على ميارة: من حق البرلماني الاستفادة من تقاعده وتصفية معاشات “نواب الأمة” تم تحت ضغط “فيسبوك” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…