عزا رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة، سبب ما وصفها بتضرر القدرة الشرائية للمواطنين المغاربة وارتفاع أسعار المواد الأساسية إلى المضاربين.

وكشف ميارة خلال حلوله اليوم الثلاثاء ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، أن ارتفاع أسعار المواد المنتجة في المغرب خاصة منها الخضر والفواكه، سببه هو “كثرة المضاربات”، مبرزا أن “سعر الطماطم من الفلاح إلى الأسواق يتضاعف 10 مرات”.

وشدد المتحدث على دور الحكومة في مراقبة سلاسل الإمداد وسن قوانين حقيقية، مستدركا: “هناك قوانين لكن في نظري ينقصها الكثير من الزجر. يجب أن تكون العقوبات مضاعفة على المضاربين حتى لا يتلاعبوا بالمغاربة حماية للقدرة الشرائية للمواطنين البسطاء”.

القيادي الاستقلالي عينه توقف عند تداعيات الجفاف على المناطق القروية بالمملكة، لافتا إلى أن “العالم القروي يعاني الآن” قبل أن يدق ناقوس الخطر بشأن ما قال عنها “موجات هجرة ستنطلق من العالم القروي وستحدث بؤرا للفقر والتهميش في ضواحي المدن”.

وعرّج رئيس الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الذراع النقابية لحزب الاستقلال، على وضعية الطبقة المتوسطة، معتبرا أنها “تضررت كثيرا خلال العشرية الماضية”، في إشارة منه إلى فترة قيادة حزب العدالة والتنمية الحكومة لعشر سنوات.

ودعا ميارة في هذا السياق إلى إعادة تعزيز الطبقة المتوسطة بما يجعلها صمام أمان المجتمع. وفق تعبيره.

 

 

التعليقات على ميارة: سبب ارتفاع الأسعار بالمغرب هم المضاربون والقوانين ينقصها الزجر مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…