قال حزبا التقدم والاشتراكية والاشتراكي الموحد، إن الأوضاع العامة التي يعيشها المغرب، تستدعي “نفسا تغييريا جديدا على شتى المستويات”.
جاء ذلك في بلاغ مشترك للحزبين أعقب لقاء مغلقا جمع اليوم الثلاثاء بالرباط أعضاء مكتبهما السياسي بقيادة كل من الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية محمد نبيل بنعبد الله، والأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد نبيلة منيب.
وأشار البلاغ إلى أن اللقاء تناول “بالتشخيص والتحليل، السمات الأساسية للأوضاع العامة ببلادنا، على ضوء الانعكاسات السلبية للأوضاع الدولية المضطربة وأوضاع المنطقة المغاربية واستمرار الاختيارات اللاديمقراطية وذلك في أجواء تطبعها الجدية والمسؤولية والروح الوطنية”.
وأضاف بأن الحزبان، استحضرا خلال هذا اللقاء، “الصعوبات التي يواجهها الاقتصاد الوطني، وهشاشة الأوضاع الاجتماعية، في ارتباط مع ارتفاع الأسعار وتدهور القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين، وكذا الاختلالات البنيوية التي تسم الأوضاع السياسية والديموقراطية”.
في هذا السياق، أكد “الرفاق” على “أهمية مواصلة التشاور والتعاون، على أساس ما يجمعهما من مبادئ وتطلعات مشتركة نحو حماية السيادة الوطنية و البناء الديموقراطي، والحرية، والتقدم الاقتصادي، والعدالة الاجتماعية والجهوية”، مستحضرين مضامين وتوجهات النداء “من أجل ميثاق وطني للديموقراطية والتنمية وتجديد الوطنية المغربية المواطنة” الذي أطلقته في شهر يوليوز 2021، أهم المؤسسات الوطنية الفكرية.
وفي نهاية هذا اللقاء، اتفق الحزبان على “الإسهام معا في استكشاف سبل تقوية النضال الديموقراطي والشعبي والجماهيري المعتمِد على إسهام كل القوى الفاعلة في مختلف واجهات النضال السياسية والاقتصادية والاجتماعية والحقوقية والبيئية والثقافية من أجل إحداث انفراج سياسي مع التقليص من الفوارق وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين”.
التعليقات على حزبا التقدم والاشتراكية والاشتراكي الموحد: الأوضاع التي يعيشها المغرب تفرض نفسا تغييريا جديدا على شتى المستويات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…