تتواصل ردود الفعل المنددة بمزاعم استغلال نساء والتحرش بهن في مكتب الاتصال الإسرائيلي بالمغرب، وهي المزاعم التي تطال دافيد غوفرين وبعض الموظفين التابعين له.

آخر مواقف الاستنكار المعبر عنها في هذا الصدد، أعلنها اتحاد العمل النسائي، الذي اعتبر أن دافيد غوفرين الذي كان قد عيّن على رأس البعثة الدبلوماسية لتل أبيب في الرباط، “استهتر بشكل تام بالدولة المغربية وأهان النساء المغربيات والشعب المغربي برمته”

وانتقدت الهيئة الحقوقية ذاتها في بلاغ توصل به موقع “الأول”، ما وصفته بـ”صمت السلطات العمومية وعدم تحركها لإنصاف الضحايا واتخاذ الإجراءات اللازمة بخصوص ما تعرضن له من اعتداءات”.

وطالبت الهيئة رئاسة النيابة العامة بـ”فتح تحقيق في هذه الجرائم ضمانا لعدم الإفلات من العقاب وإحقاقا لحقوق الضحايا”.

كما طالبت بـ”رد الاعتبار لكرامة النساء ولعزة الوطن الذي لا يمكن أن تسترخص نساؤه”، داعية إلى “إعادة النظر في عملية التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاشم”.

يذكر أن وزارة الخارجية الإسرائيلية فتحت تحقيقا بهذا الخصوص واستدعت رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط ديفيد غوفرين إلى تل أبيب

وتطاول غوفرين تهم التحرش الجنسي واستغلال النفوذ بالبعثة الدبلوماسية، بالإضافة إلى فضائح تتعلق بالتدبير المالي لمكتب الاتصال، غير أنه نفى كل ذلك واعتبر الأمر مجرد مكيدة ضده.

ولم يصدر منذ تفجر هذه الفضيحة التي تلتها استقالات وإقالات على مستوى البعثة الإسرائيلية بالمغرب، أي تعليق من لدن الرباط، بينما يترقب الرأي العام نتائج تحقيق خارجية الدولة العبرية.

التعليقات على جمعيات نسائية تنتقد عدم تحرك السلطات المغربية لإنصاف ضحايا التحرش بمكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…