أفادت سفارة المغرب في المكسيك، اليوم الثلاثاء، بعدم تسجيل أي إصابة أو وفاة في صفوف المواطنين المغاربة المقيمين في العاصمة مكسيكو التي ضربها زلزال قوي أمس الاثنين، تسبب في اهتزاز المباني على بعد آلاف الأميال.

وفي هذا الصدد، قالت وكالة المغرب العربي للأنباء، أن السفارة أحدثت خلية تواصل لمتابعة أوضاع الجالية المغربية، على خلفية هذا الحادث.

كما أنها تتابع عن كثب تطورات الأوضاع في المناطق المتضررة، وهي معبأة لمساعدة أفراد الجالية المغربية بالتنسيق مع السلطات المكسيكية

ويمكن للمواطنين المغاربة المقيمين بالمكسيك التواصل مع خلية التواصل عبر الأرقام التالية: 0052.55.4255.1786 أو0052.55.6470.2448.

وذكرت الوكالة الوطنية لرصد الزلازل بالمكسيك أن شدة الزلزال بلغت 7,4 درجة، في حين قال المعهد الأمريكي للمسح الجيولوجي، إن شدته بلغت 7,6.

وأعلن مركز التحذير من تسونامي عن رصد أمواج تسونامي بعد وقوع الزلزال، كاشفا أن الأمواج يصل ارتفاعها إلى ثلاثة أمتار، دون أن تتأكد على الفور خسائر، باستثناء حالة الذعر التي أصابت السكان.

وتم تحديد مركز الزلزال على بعد 59 كيلومترا (37 ميلاً) جنوبي كوالكومان في ولاية ميشواكان على ساحل المحيط الهادئ، وعلى بعد مئات الكيلومترات غربي العاصمة مكسيكو، بحسب الوكالة المكسيكية.

وكتب الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور على تويتر: “نأمل من صميم قلبنا، ألا يكون قد حدث أمر خطر”.

وأشارت السلطات أيضا إلى وقوع أضرار في مستشفيين بالقرب من مركز الزلزال، الذي يتزامن مع ذكرى زلزالين مدمرين شهدتهما المكسيك في 1985 و2017 وتسببا في مقتل الآلاف وخسائر مادية جسيمة.

وأضافت أن الزلزال ألحق أضرارا ببنايات وتسبب في انقطاع الكهرباء ودفع سكان العاصمة مكسيكو، البالغ عددهم أزيد من 21.2 مليون نسمة، للنزول الشوارع للنجاة بأنفسهم.

التعليقات على سفارة المغرب تؤكد عدم إصابة أو وفاة أي مغربي في زلزال عنيف ضرب المكسيك مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…