أنهى طبيب شاب حياته في ظروف غامضة، أمس الخميس، حيث انتحر شنقا في غرفته بأحد المستشفيات الفرنسية حيث كان يمضي فترة تدريبية.

وحسب معطيات استقاها موقع “الأول” من أقرباء وزملاء الهالك (ياسين رشيد) المقيم قيد حياته بمصلحة المسالك البولية بالمستشفى الجامعي “ابن رشد” بالدار البيضاء، فقد عثر عليه مساء أمس جثة هامدة داخل غرفة بالمؤسسة الصحية التي كان يتابع فيها تدريبه المهني.

وعلم “الأول” أن عائلة الطبيب الشاب رشيد، وضعت شكاية لدى الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء تطالبه فيها بفتح تحقيق في ظروف وملابسات وفاة فلذة كبدها.

وتؤكد العائلة أنه ما كان لابنها أن يقدم على الانتحار لولا الضغوطات النفسية وظروف الاشتغال المأساوية التي كان يعاني منها داخل مستشفى “ابن رشد” حيث كان يتابع تكوينه، وتوجه أصابع الاتهام إلى أشخاص بعينهم سيجري التحقيق معهم بعدما تعطي النيابة العامة تعليماتها بهذا الخصوص لضباط الشرطة القضائية.

في سياق متصل، استنكرت اللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين، في بلاغ، ما وصفته بـ”بعض الأساليب التي باتت تستعمل في ترهيب الأطباء الداخليين والمقيمين ووضعهم تحت ضغط نفسي كبير جراء الإبتزاز الذي يتعرضون له خلال مسار تكوينهم وما يترتب عن ذلك من ضرر نفسي وجسماني يؤدي لما لا تحمد عقباه”.

و أعلنت اللجنة التي دخلت على خط هذه الواقعة المأساوية، عن “استعدادها خوض مختلف أشكال النضال في وجه كل من سولت له نفسه المس بصحة وكرامة الطبيب الداخلي والمقيم”.

التعليقات على “فاجعة”.. انتحار طبيب مقيم بمستشفى “ابن رشد” وعائلته تطالب النيابة العامة بفتح تحقيق مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…