تعرض ما يناهز 31 تلميذة وتلميذ، بمركزية مجموعة مدارس أوريز بأكدز، إقليم زاكورة، لتسمم صباح يومه الخميس، بعد تناولهم لوجبة إطعام مدرسي داخل المؤسسة.

وتم نقل التلاميذ المصابين إلى المستشفى المحلي بأكدز، لتلقي الإسعافات الأولي، والكشف من قبل الطبيب المركزي، حيث تم الكشف عنهم وإعادتهم إلى المؤسسة التعليمية بعد تحسن وضعيتهم الصحية.

وراسلت المديرية الإفليمية زاكورة، مديرات ومديري المؤسسات التعليمية الابتدائية بإلإقليم، يومه الخميس، مطالبة إياهم توقيف توزيع مادة الحليب على جميع التلاميذ.

 

وحسب الوثيقة التي اطلع عليها “الأول”، فإن هذا القرار جاء بناءا على مراسلة بعض المؤسسات التعليمية حول مادة الحليب، بسبب ارتفاع درجة الحرارة بالإقليم خلال هذه الفترة.

 

وفي بلاغ توضيحي للمديرية الإقليمية بزاكورة، أفادت أن ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من تدوينات، حول تسمم مجموعة من التلميذات والتلاميذ ينتمون لمجموعة مدارس أوريز، فالأمر يتعلق ب31 تلميذة وتلميذ أحسوا بمغص معوي بعد تناولهم وجبة الإطعام المدرسي على شكل لمجة مكونة من حليب معلب وبسكويت، خلال الفترة الصباحية، مما تطلب استدعاء رجال الوقاية المدنية، حيث تم نقل المصابين إلى المستشفى المحلي بأكدز.

 

وأكدت المديرية أن التلاميذ عادوا جميعهم إلى المؤسسة في صحة جيدة وتم إخبار ذويهم حيث تم اصطحابهم إلى منازلهم.

كما أكد ذات المصدر أن المراسلة التي بعثتها المديرية، بتوقيف توزيع مادة الحليب في الإطعام المدرسي بعد أن تبين تفاعلها مع درجة الحرارة المفرطة، جاء رغم المصادقة المسبقة للسلطات الصحية على جودتها ومدة صلاحيتها الغذائية الممتدة حتى شهر دجنبر المقبل.

التعليقات على تسمم 31 تلميذا بمدرسة ابتدائية بإقليم زاكورة والمديرية تراسل المؤسسات لسحب مادة الحليب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…