ألغت المحكمة الدستورية نتائج الانتخابات التشريعية ل8 شتنبر 2021، التي أفرزت انتخاب أربعة نواب برلمانيين في الدائرة التشريعية الحسيمة، من بينهم الوزير السابق محمد الأعرج، ورئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب نور الدين مضيان.

ويتعلق الأمر بكل من محمد الأعرج النائب عن الحركة الشعبية ورئيس لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، ونور الدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي، وبوطاهر البوطاهري البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار ومحمد حموتي النائب والقيادي في حزب الأصالة والمعاصرة.

وأفادت مصادر “الأول” أن سبب إلغاء نتائج الانتخابات بدائرة الحسيمة جاء بسبب الطعن الذي تقدم به أحد المرشحين الذي تم رفض ترشيحه في نفس الدائرة التشريعية.

يذكر أن حزب الاستقلال حل في المرتبة الأولى بدائرة الحسيمة، حيث حصل وكيل لائحته نور الدين مضيان على 22 ألف و902 أصوات، فيما حل حزب التجمع الوطني للأحرار في المركز الثاني، حيث حصل مرشحه بوطاهر البوطاهري على 19 ألف و346 صوتا، فيما جاء حزب الأصالة والمعاصرة ثالثا حيث حصل محمد الحموتي على 14 ألف 635 صوتا، في حين جاء مرشح الحركة الشعبية محمد الأعرج رابعا بعدما حصل على 14 ألف و190 صوتا.

 

التعليقات على من بينهم الوزير السابق الأعرج ورئيس الفريق الاستقلالي مضيان.. المحكمة الدستورية تلغي مقاعد أربع برلمانيين بدائرة الحسيمة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزير الصحة: الترويج للسيجارة الالكترونية يستهدف الأطفال عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين

أكد خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن الوقاية من تدخين النيكوتين بشكل عام…