أنفقت الأندية الإنجليزية، ما قيمته مليار جنيه إسترليني، على الانتقالات الدولية في 2021، رغم العثرات المالية التي شكلتها جائحة كورونا، وذلك وفق ا لبيانات جديدة نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) .

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية أن أرقام الفيفا، جعلت إيطاليا تأتي في المركز الثاني من حيث الإنفاق على الانتقالات، بنحو نصف مليار إسترليني.

ومن أصل 10 صفقات كبرى حدثت في 2021، أبرمت الأندية الإنجليزية، التي كانت مدعومة بصفقات البث المرتفعة للغاية، 7 صفقات.

وتضمنت هذه الصفقات، انتقال روميلو لوكاكو، من إنتر ميلان إلى تشيلسي، وجادون سانشو ورافاييل فاران من دورتموند وريال مدريد على الترتيب إلى مانشستر يونايتد، وانتقال إبراهيما كوناتي من لايبزيج إلى ليفربول.

كما تصدر الدوري الإنجليزي، قائمة الأكثر حصول ا على إيرادات فيما يتعلق باللاعبين الذين رحلوا، حيث حصلت إنجلترا على 548.8 مليون دولار.

وتواجدت 10 أندية إنجليزية في أول 20 مركز ا في قائمة أكثر الأندية إنفاق ا على الصفقات في أوروبا.

وتصدر مانشستر يونايتد، القائمة، وجاء تشيلسي ثاني ا، وآرسنال خامس ا، وتوتنهام سادس ا ومانشستر سيتي ثامن ا.

وجاء نورويتش سيتي في المركز 14، يليه برايتون في المركز 15، ثم أستون فيلا في المركز 18، وليستر في المركز 19، وليفربول في المركز 20.

وجاء لايبزيج في المركز الثالث من حيث أكثر الأندية إنفاق ا على الصفقات، وجاء روما في المركز الرابع.

فيما جاء باريس سان جيرمان في المركز السابع، رغم أنه تعاقد مع العديد من اللاعبين في صفقات انتقال حر مثل ميسي وراموس واشرف حكيمي.

وأكمل باير ليفركوزن وميلان قائمة العشرة الأوائل، فيما كان أتلتيكو مدريد هو أكثر الأندية إنفاق ا على الصفقات بين الأندية الاسبانية، حيث احتل المركز 13.

ولم يتواجد برشلونة، الذي يعاني من أزمة مالية، وغريمه التقليدي ريال مدريد، في أول 20 نادي ا من حيث الأكثر إنفاق ا على الصفقات.

التعليقات على أندية كرة القدم في إنجلترا تتصدر صفقات 2021 بمليار جنيه إسترليني مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رئيس الحكومة يلتقي وفدا من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في إطار الجولة الجديدة من الحوار الاجتماعي

التقى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الجمعة 29 مارس 2024 بالرباط، في إطار لقاءات الجولة ال…