علم موقع “الأول” أنه بعدما قدم المستشار نبيل الدخيش، عن حزب الحركة الشعبية، استقالته من مجلس مدينة الرباط، سيتم تعويضه بمن يليه في اللائحة من المستشارين المنتخبين في اقتراع 8 شتنبر 2021.

وحسب ما أفاد به مصدر مطلع، فإن الأمر يتعلق بالمستشار الجماعي بمجلس مقاطعة حسان، سعد گعير المنتمي أيضا لحزب الحركة الشعبية، والذي حل تانيا بعد نبيل الدخيش في اللائحة.

ويأتي هذا القرار، يوضح ذات المصدر، انطلاقا من القانون التنظيمي رقم 59.11 المتعلق بانتخاب أعضاء مجالس الجماعات الترابية، والذي يحدد في مادته 98 من الباب السادس حول تعويض أعضاء مجالس الجهات والانتخابات الجزئية، المسطرة المحددة لمثل هذه الحالات.

وحسب القانون المذكور، “إذا ألغيت جزئيا على إثر طعن في نتائج اقتراع أو في حالة شغور مقعد على إثر وفاة أو استقالة أو لأي سبب من الأسباب، فإن المترشح الذي يرد اسمه في اللائحة مباشرة بعد آخر منتخب في اللائحة المعنية يدعى لشغل المقعد الشاغر وفق الشروط والكيفيات المحددة في المادة 33 من هذا القانون التنظيمي”.

وكان الدخيش قد قدم استقالته لمجلس مدينة الرباط، بعدما ثبتت استفادته من المحل رقم 23 بالسوق المذكور، الذي كان سيتم وضعه في السمسرة، غير أنه فضل الاحتفاظ بتجارته والاستغناء عن صفته كمستشار بمجلس مدينة الرباط، بما أن المسألة فيها تضارب للمصالح.

حري بالذكر أن نبيل الدخش مستشار بمجلس المدينة وبرلماني بمجلس النواب، ينتمي لفريق الحركة الشعبية، كان قد ترشح بالدائرة التي وصفت إبان الانتخابات التشريعية، بدائرة الموت، حيث ترشح فيها عدد من القيادات الحزبية كان أبرزها سعد الدين العثماني الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، ونبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، والمهدي بنسعيد عن حزب الأصالة والمعاصرة.

 

التعليقات على هذا هو الشخص الذي سيعوض المستشار الذي استقال من مجلس مدينة الرباط من أجل الاحتفاظ بمحل تجاري في “مارشي سنترال” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…