تفاجئ عدد من الصحافيين، صباح يومه الثلاثاء 14 دجنبر 2021، بمنعهم من الولوج إلى مجلس النواب، ومن حضور جلسات اللجان الدائمة، بدون أي تبرير.

ومنعت منابر إعلامية من ولوج المجلس، لحضور اجتماع لجنة القطاعات الاجتماعية، على الساعة 11 صباحا، بحضور خالد أيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية وأعضاء اللجنة العلمية لتتبع جائحة كورونا.

وكشف مصدر “الأول”، أن منع حضور الجلسة التي كانت مخصصة لدراسة “مواكبة تطور الوضع الوبائي وخطة التصدي للمتحورات الجديدة لفيروس كورونا والتدابير والإجراءات التي اتخذتها الوزارة لمواجهتها، جاء بسبب الفيديو الذي تم بثه لاجتماع عقدته لجنة التعليم والثقافة والاتصال في 26 من نونبر الماضي، بحضور شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي، والذي أثار جدلا بسبب بثه على شبكات التواصل الاجتماعي.

وأوضح ذات المصدر أن بعض البرلمانيين احتجوا على بث الجلسة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، في الوقت الذي لم يتم بثها عبر القناة الرسمية للمجلس، مؤكدا ذات المصدر أن مثل هذه القرارات التي يتخذها المجلس بعدم حضور جلسات اللجان الدائمة، يكون في بعض الأحيان استجابة لطلب بعض الوزراء أو حسب حساسية الموضوع المخصص.

التعليقات على مجلس النواب يمنع الصحافيين من تتبع أشغال اجتماع البرلمانيين بوزير الصحة أيت الطالب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…