كشف المجلس الوطني لحقوق الإنسان أنه بتكليف من رئيسته أمينة بوعياش، وبعد الاطلاع على تصريحات تفيد ادعاء تعرض أحد المعتقلين لمعاملة مهينة بالسجن المحلي بالسمارة، قام وفد عن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة العيون الساقية الحمراء، بتنسيق من رئيس اللجنة واثنين من أعضائها، بزيارة المعتقل بالسجن المحلي بالسمارة بتاريخ 29 نونبر 2021، للتحري في مزاعم معاملة قاسية ومهينة.

وأكد المجلس في بلاغ له توصل “الأول” بنسخة منه، أنه خلال استماع الفريق للمعتقل يحظيه الصابي، موضوع الإدعاء، أوضح للجنة الجهوية أن ظروف سجنه ضمن القواعد المحددة، إلا أنه يلحّ على التسريع في تلبية طلبه بتغيير نظارته الطبية، ومراجعة طبيب مختص لضبط آلة اصطناعية خاصة بالسمع.

وتابع المجلس الةطني لحقوق الإنسان، كما طلب الاستفادة من وقت إضافي للمكالمة الهاتفية وزيارة العائلة.

وأشار المجلس في بلاغه إلى أن إدارة المؤسسة السجنية أطلعت فريق اللجنة على الوضع الصحي للنزيل، مؤكدة استجابتها لكل طلباته المرتبطة بإحضار بعض الأدوية بعد الاستشارة الطبية داخل المؤسسة.

وبشأن طلب الإحالة على طبيب مختص، حسب البلاغ، أفادت المؤسسة، أن طلب السجين في طور التنفيذ.

فيما يخص طلب تمديد الزيارة، أوضح المجلس أن المؤسسة السجنية أفادت أن الزيارات تتم بالشكل العادي المرتبط بالتدابير الاحترازية الخاصة بكوفيد 19، وليس في موضوع الزيارة والمكالمة الهاتفية أي تمييز بين النزلاء.

وكشف المجلس في بلاغه أنه قد تمّ الاستماع للمعتقل بشكل فردي ودون حضور أي إطار أو حارس بالمؤسسة السجنية. وتوصي اللجنة في هذا الصدد بالعمل على تسريع تحديد موعد مع طبيب مختص.

التعليقات على المجلس الوطني لحقوق الإنسان يكشف تفاصيل زيارته للمعتقل يحظيه الصابي بسجن السمارة  مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

نزوح 800 ألف فلسطيني مع تواصل القتال في رفح وبن سلمان وسوليفان يبحثان الوضع في غزة

التقى ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان ا…