أعلن وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس سكوري، عن إطلاق الحكومة في الأيام القادمة برنامج “أوراش” من أجل توفير 250 ألف فرصة شغل، بغلاف مالي إجمالي قدره 2.25 مليار درهم برسم سنة 2022.

وأوضح سكوري خلال ندوة صحافية للناطق الرسمي باسم الحكومة، تلت انعقاد المجلس الحكومي اليوم الخميس، أن هذا المشروع يهدف إلى مواكبة من فقد عمله خلال أزمة “كورونا”، قائلا: “نعيش تحت وطأة “كورونا” وتداعياتها الاقتصادية منذ زهاء سنتين، وبدون شك هذه الأزمة أفرزت عددا من الأمور وواقعا جديدا على المستوى الاقتصادي يمس عددا كبيرا من المواطنين، الذين منهم من فقد وظائفهم ويعيشون في ظروف لا تبعث على الأمل”

وتابع الوزير ذاته: “لا يجب أن ننتظر التعافي الكلي للاقتصاد الوطني، الحكومة استبقت الأمور في إطار سياسة تفاعلية عبر أوراش مؤقتة، إلى حين قدرة الاقتصاد الوطني على توفير مناصب للشغل”.

هذه الفرص الموعودة، سيتم إطلاقها على الصعيد الترابي بشراكة بين القطاعات الوزارية والمؤسسات العمومية والسلطات المحلية والجماعات الترابية وكذا منظمات المجتمع المدني والتعاونيات المحلية.

وشدد وزير التشغيل على أن هذه الأوراش الموجهة للذين ليس لديهم بالضرورة شواهد، “يجب أن تستجيب إلى حاجيات حقيقة معبر عنها إما من طرف الجماعات أو من طرف الوزارات في الأقاليم أو من طرف الفاعلين. الحاجيات لا يمكن إلا أن تأتي على المستوى الترابي”.

التعليقات على الحكومة تعلن عن برنامج “أوراش” لتوفير 250 ألف فرصة شغل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…