أكد خالد آيت طالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الخميس، أن أغلب المواطنين المغاربة تلقحوا ضد “كورونا”، لذلك “يجب أن نحصن مصالحهم، في انتظار أن تلتحق الأقلية، التي ستنخرط أو تنتظر أن يتم تحسيسها بشكل أكثر، والتي نطالبها بحس وطني أكبر”.

وقال خالد آيت طالب خلال ندوة صحفية للناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بيتاس: “لا نحتاج أن نقيد عملية التلقيح، نحن نرغب في أن يستفيد المواطن من اللقاح ليحمي نفسه وعائلته ويحافظ على المجتمع، وبأن يبقى مستفيدا من هذا الامتياز، دون أن تؤثر الأقلية على ما أنجزناه”، مضيفا أن جواز التلقيح هو أداة ووسيلة “ماشي باش نزيرو عباد الله، باش نحافظو على شروط السلامة الصحية، باش نخليو أن البؤر ماتكونش لا تجاريا ولا صناعيا”.

وبخصوص الاستمرار في اعتماد جواز التلقيح، قال الوزير “هل الجواز سيظل دائما؟، لا يوجد شيء دائم، وهو أداة في الوقت الذي يجب أن نحافظ على المكتسبات، حتى نبلغ المناعة الجماعية”.

وتابع آيت طالب بأن المغرب “أصبح منطقة خضراء، وكل المؤشرات تدل على ذلك، منها عدد الوفيات، وعدد الحالات الحرجة المسجلة، حيث أصبحت أسرة الإنعاش في عدد من المناطق فارغة”، مضيفا أنه “مجملا الحالة الوبائية اليوم مستقرة ومستحسنة، لكن المغرب لا يعيش في معزل عن المناطق الأخرى، وليس في منأى عن أي انتكاسة أخرى”.

التعليقات على آيت طالب: أغلب المغاربة تلقحوا ضد “كورونا” ولا يمكن لأقلية التأثير على ما أنجزناه مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…