اتهم عبد الله بوانو، رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب، وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح العلوي، بـ”تزييف الحقائق”، متسائلا عما إذا كان تصريحها بشأن مسؤولية “البيجيدي” على “الإخفاقات الاقتصادية والاجتماعية” بالمغرب، “جوابا على خطاب الملك، أم تصفية حسابات مع وزير سابق؟” في إشارة إلى الوزير السابق محمد بنشعبون.

وخلال المناقشة العامة لمشروع القانون المالي لسنة 2022، اليوم الأربعاء، بلجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، قال بوانو إن حكومة سعد الدين العثماني تركت رصيدا وصفه بـ”الإيجابي”، إضافة إلى عدد من الإصلاحات والإنجازات، مجملا أبرزها في “تحقيق نسبة نمو من 3.5 إلى 5.3 في المائة كما قال الملك، التضخم 1 في المائة، العجز 3.6 في المائة وهو الأحسن منذ 2008، المديونية 64.8 سنة 2019، 320 مليار من العملة الصعبة”.

وقال بوانو: “تفاجأنا من تصريح الوزيرة، ولم نعتد على هذا النوع من الخطاب الذي كان فيه حشو، لأن لا مرجعية له سواء في الخطب الملكية أو حتى في الوثائق التي قدمت لنا”، مضيفا: “ما المقصود بهذه التصريحات غير المسؤرولة وهذه الأحكام والاتهامات؟ لم يمض على استوزار الوزيرة سوى عامين و17 يوما باسم حزب منذ 1977 وهو يتواجد في الحكومة، ووزيرين ينتميان إليه كانا يتوليان وزارة المالية”.

وتابع البرلماني ذاته: “لولا المقاصة والتقاعد ما كنا لنجلس هنا سواء نحن أو أنتم”، متسائلا: “هل الوزيرة ستشتغل خارج توجيهات الملك؟”، قبل ان يخلص إلى أن التنمية عمل تراكمي ومن التجني بحسبه إنكار ما تحقق. وفق تعبيره.

التعليقات على بوانو: حكومة “البيجيدي” تركت رصيدا “إيجابيا” وتصريحات وزيرة المالية “تزييف للحقائق” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…