اعتبر محمد غيات، رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار، أنه “لا مجال للانتشاء بنتائج الانتخابات”، لأن فريق الحزب “يؤمن بثقل المسؤوليات الملقاة على كاهلنا في هذا الظرف الدقيق”.

وقال محمد غيات خلال الجلسة العمومية، بمجلس النواب، المخصصة لمناقشة البرنامج الحكومي، التي انطلقت على الساعة العاشرة من صباح يومه الأربعاء، “بعيدا عن كل منطق فؤي ضيق نعتبر في فريقنا أنه لا مجال للانتشاء بالنتائج لأننا نؤمن بثقل المسؤولية الملقاة على كاهلنا في هذا الظرف الدقيق، ولأن العمل النيابي هو تكليف وليس تشريف، فالتحديات أمامنا كبيرة وانتظارات مواطنينا كبيرة كذلك تستدعي منا بدل كل الجهود من أجل أن نكون أهلا للثقة الغالية التي وضعوها فينا”.

وأكد رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار، أن استحقاقات الثامن من شتنبر، “شكلت لحظة فارقة في تاريخ بلادنا، فقد أبانت عن مستوى نضج كبير لتجربة المغرب الديمقراطية وأفرزت نخب واعدة جديدة انبثق عنها تحالف حكومي تتميز مكوناته بالانسجام والتقارب الكبيرين ويكرس المناصفة والكفاءة والإيمان بالطاقات الشابة مما يعد بمردود حكومي بقيمة مظافة عالية”.

وتابع المتحدث “نؤمن بأن هذه الاستحقاقات كانت انتصارا للديمقراطية، في بلادنا وشكلت مرحلة جديدة وبداية لمجتمع جديد، تحت كنف تجربة ديمقراطية مغربية متفردة كانت ولازالت وستبقى تنضج وتثمر مبناها التوافق والتداول بين مختلف الأطياف والتوجهات، وقوامها الاستقرار السياسي في بلادنا”.

وشدد بأن هذه التجربة “تعكس حقيقة الاستثناء في سياق إقليمي وجهوي مقلق وهي التي مكنت بلادنا من النأي بنفسها عن متاهات الانزلاقات والأزمات الداخلية بفضل الحكمة الملكية والرؤية المتبصرة للملك”.

 

التعليقات على رئيس فريق التجمع بالبرلمان: لا مجال للانتشاء بنتائج الانتخابات لأننا نؤمن بثقل المسؤوليات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزير الصحة: الترويج للسيجارة الالكترونية يستهدف الأطفال عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين

أكد خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن الوقاية من تدخين النيكوتين بشكل عام…